عرب اوروبا

إدانة 9 أشخاص في النمسا بمحاولة الانضمام إلى تنظيم داعش

متابعة / يورو برس عربية

حكمت محكمة نمساوية على 9 أشخاص من أصل شيشاني وسائقهم التركي بالسجن لفترات تراوحت بين 19 شهرا و 3 سنوات وبالسجن مع وقف التنفيذ بتهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية.

وحكم على السائق التركي (34 عاما) بالسجن 3 سنوات بتهمة مساعدة متشددين آخرين في الوصول إلى سوريا والانضمام إلى صفوف "داعش"، فيما صدر حكم بالسجن مع وقف التنفيذ على أحد الأشخاص الـ9 (8 رجال و امرأة) الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و28 عاما.

وكانت الشرطة النمساوية اعتقلتهم في شهر أغسطس/آب الماضي بينما كانت تقلهم سيارتان على الحدود مع إيطاليا بعد تلقي التحريات معلومات عن تخطيط رجلين تركيين في مسجد في العاصمة النمساوية فيينا لنقل أشخاص من أجل الانضمام إلى جهاديين في سوريا..

ونفى 4 منهم التهم التي وجهت إليهم كما نفوا عزمهم على التوجه إلى سوريا فيما اعترف الآخرون بالتهم مبررين اعترافهم بأنهم كانوا يريدون العيش في ظل الشريعة الإسلامية ومساعدة المدنيين هناك.

وأكد أحد المتهمين أنه كان ينوي التوجه إلى بلغاريا للسياحة إلا أن الشرطة عثرت في هاتفه المحمول على خرائط للمنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا.

وقال رئيس هيئة القضاة أندرياس هاوتز إن المدانين في القضية حتى وإن لم تكن لهم نية في القتال في سوريا فإن رغبتهم في دعم تنظيم "داعش" هناك تكفي، وأضاف أن دول الغرب يجب أن تسعى من أجل أن لا يصبح التنظيم أكثر نفوذا مما هو عليه الآن.

المصدر: "أ ف ب"

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى