عرب اوروبا

وزير داخلية ألمانيا لا يستبعد تنفيذ “داعش” هجمات أخرى في أوروبا

برلين / يورو برس عربية

أعرب وزيرالداخلية الألماني توماس دي ميزيير عن اعتقاده بإمكانية قيام تنظيم (داعش)، بتنفيذ هجمات إرهابية أخرى في أوروبا، وذلك بعد الهجمات التي ضربت باريس الجمعة الماضية. 

ونقلا عن موقع DW الالكتروني، قال دي ميزيير في مدينة ماينز الأربعاء أثناء الاجتماع الخريفي للمكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم (بي كي آه): “التهديدات بالنسبة لأوروبا وألمانيا جادة فعلاً”.

وتابع الوزير الألماني أنه بعد كل ما عرف حتى الآن، فإن “هجمات باريس كانت نتيجة أو جزءاً من سلسلة أولى لاعتداءات منظمة للدولة الإسلامية في القارة (الأوروبية)”.

وأكد دي ميزيير، المنتمي إلى حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل، أن اعتداءات كهذه تستهدفنا جميعاً، وتستهدف “حياتنا وقيمنا”، وتابع “من يرى في الحرية تهديداً سيكون ضدنا دائماً”.

كما دافع الوزير الألماني في ماينز عن قرار إلغاء مباراة كرة القدم بين ألمانيا وهولندا، التي كانت مقررة مساء الثلاثاء، وطالب بأن يكون هناك تفهم لرفضه الكشف من مصادره بشأن وجود تهديد محدد لتنفيذ عمل إرهابي أثناء تلك المباراة. وقال دي ميزيير: “لا يمكن بالنسبة لنا أن نناقش مثل هذه الإشارات علانية”. (DW)

 

 

 

 

 

 

 

  محمد ابراهيم الدليمي

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى