منوعات

لصوص يستأجرون فندقاً لسرقة أنابيب النفط

أُلقي القبض مؤخراً على عصابة مكونة من 8 أفراد كانوا على وشك الوصول إلى هدفهم، وهو سرقة خط أنابيب نفط، بعد أن أمضوا شهراً كاملاً يحفرون نفقاً سرياً من الفندق الذي استأجروه لهذه العملية.

وأفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية مؤخراً عن اعتقال 8 لصوص كانوا قد استأجروا فندقاً كاملاً في تشونغجو بمقاطعة تشونغتشونغ الشمالية، وأمضوا شهراً كاملاً في حفر نفق سري تحت الأرض، للوصول من خلاله إلى خط أنابيب نفط قريب.

ويُعتقد أن العملية قد تم التخطيط لها من قبل موظف سابق في شركة Daehan Oil Pipeline Corporation الكورية للنفظ، التي تديرها الدولة والذي تم فصله سابقاً لمحاولته سرقة النفط من خط أنابيب آخر.

وكان اللصوص قد استأجروا فندقاً بالقرب من هدفهم بحجة رغبتهم في الاستحواذ عليه، وأمضوا معظم أيام إقامتهم في الحفر باستخدام أدوات بدائية لتجنب جذب الانتباه.

وقام اللصوص بمسح الفندق لفترة طويلة قبل التواصل مع المالك وجعله يعتقد أنهم يريدون استثمار الفندق. وقاموا بتأجيره بسعر شهري 4.5 مليون وون (3500 دولار)، وأغلقوا المبنى على الفور وبدأوا الحفر في الطابق السفلي من المبنى، واستخدموا المجارف والفؤوس فقط للحفاظ على مستويات الضوضاء منخفضة، لكن في النهاية اقتربوا من هدفهم.

وفي غضون شهر تقريباً، تمكن المجرمون الثمانية من حفر حوالي 10 أمتار، وكانوا على مسافة 30 سم من خط أنابيب النفط. ولكن بمجرد أن بدأوا يحتفلون، تم اقتحام الفندق واعتقال كل من بداخله. ورغم تعزيز النفق بالخشب، إلا أنه يمر تحت طريق سريع تستخدمه 66000 مركبة يومياً، لذلك يجب على السلطات الآن ملء النفق مع التأكد من عدم إتلاف أساس البناء.

وبلغ ارتفاع النفق 9 أمتار و78 سم وعرضه 81 سم من الطابق السفلي للفندق. واعترف المشتبه بهم خلال تحقيق الشرطة بأنهم خططوا لبيع النفط في محطتين للوقود، بحسب موقع أوديتي سنترال.

24

زر الذهاب إلى الأعلى