رياضة

الصحافة الاسبانية تبحث في اللغة العربية عن وصف مناسب لرونالدو

متابعة / وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

تساءلت صحيفة ماركا الإسبانية المقربة من ريال مدريد، إن كانت اللغة العربية قادرة على إيجاد كلمة تستطيع وصف القدرات الهائلة التي يظهرها البرتغالي رونالدو في تسجيل الأهداف.

تساؤل الماركا جاء على خلفية وجود الدون في المغرب حاليا، لخوض منافسات بطولة العالم للأندية مع فريقه ريال مدريد، حيث عجزت جميع اللغات في كل البلدان التي زارها رونالدو على إيجاد كلمة معبرة عن "ماكينة الأهداف" هذه.

وزار رونالدو 28 بلدا مختلفا في مسيرته الكروية، وسجل فيها كلها الأهداف مع فرق سبورتيغ لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد والمنتخب البرتغالي.

لكن الصحيفة قالت أن أفضل لاعب في العالم بات لا يشبع أبدا هذا الموسم في ريال مدريد، حيث سجل 32 هدفا في 23 مباراة في كل البطولات، ما يعني نسبة 1,39 هدف في كل مباراة، أما نسبة تسجيله في الدوري الإسباني فوصلت إلى 1,79 هدفا في كل مباراة، برصيد 25 هدفا في 14 مباراة.

وفيما يلي البلدان التي زارها اللاعب وسجل أهدفا في شباك فرقها

البرتغال وإنكلترا وإسبانيا وايطاليا وأوكرانيا وروسيا وسويسرا وبلغاريا وألمانيا والدنمارك وتركيا وهولندا وفرنسا والبرازيل والسويد وإيرلندا الشمالية ولوكسمبورغ وبولندا وقبرص وأيسلندا وجنوب إفريقيا وكازاخستان وأرمينيا وإستونيا ولاتفيا وكوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة الأمريكية.

 

يورو برس عربية 14 ديسمبر 2014

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى