عرب اوروبا

كاميرون يحذر: آلاف اللاجئين قد يدخلون بريطانيا إذا انفصلت عن الاتحاد الأوروبي

قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون يوم أمس الاثنين إن آلاف المهاجرين قد يتدفقون على بريطانيا من فرنسا إذا صوت الناخبون لصالح الانفصال عن الاتحاد الأوروبي في تأكيد على موقف كاميرون المعلن بأن الانفصال سيضر بالأمن.

وفيما قال منتقدون إنها بداية "حملة تخويف" لمحاولة دفع الناخبين للتصويت لصالح البقاء في الاتحاد الأوروبي قال المتحدث إن الانفصال عن الاتحاد قد يضر باتفاق مع فرنسا يسمح لحرس الحدود البريطاني بإجراء فحوصات للمهاجرين هناك.

وفي مؤتمر صحفي دعم كاميرون الرسالة بالقول إن الاتفاق الذي يجعل الحدود البريطانية داخل فرنسا كما هو الحال في ميناء كاليه هو اتفاق جيد لبريطانيا وإنه سيكافح للإبقاء عليه.

وأضاف "إذا… أمكننا البقاء في الاتحاد بعد إدخال إصلاحات عليه.. تعرفون ما الذي ستحصلون عليه. "تعرفون أن الحدود ستبقى في كاليه.. تعرفون أن لدينا صوتا يفصل في القواعد حين يتعلق الأمر بمستقبل أوروبا.. تعرفون أننا نحصل على معلومات حيوية تتعلق بالإرهابيين أو المجرمين الذين يسافرون في أوروبا لأننا جزء من هذه المنظمات".

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم كاميرون إن آلاف اللاجئين قد يعبرون القنال الإنجليزي إلى داخل إنجلترا "خلال الليل" إذا صوتت بريطانيا لصالح الانفصال عن الاتحاد خلال استفتاء يتوقع أن يعقد في أوائل يونيو (حزيران) المقبل. 
 

 
زر الذهاب إلى الأعلى