أخبار

أمازون تستخدم الدرونز في بريطانيا لتوصيل الطرود خلال ساعة

ستبدأ أمازون قريباً باستخدام طائرات من دون طيار لعمليات التوصيل داخل بريطانيا، في غضون ساعة من تقديم الطلب عبر الإنترنت.

وبعد مرور ما يقرب من عقد من الزمن على كشف مؤسس أمازون، جيف بيزوس، عن خطط لاستخدام الطائرات من دون طيار في عمليات التسليم، تخطط شركة التكنولوجيا العملاقة أخيراً لطرح هذه الميزة في المملكة المتحدة، اعتباراً من العام المقبل.

وقامت أمازون بتجربة خدمة التوصيل المستقبلية في موقعين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، وأعلن كبار المسؤولين اليوم عن خطط لطرحها في المملكة المتحدة.

ويقول عملاق التكنولوجيا إن العملاء سيكونون قادرين على طلب العناصر التي يصل وزنها إلى 5 أرطال (2.26 كجم)، وتسليمها في أقل من 60 دقيقة عبر الطائرات مندون طيار.. وهذا يعني أنه يمكن تسليم البضائع مثل البطاريات وفراشي الأسنان ومستحضرات التجميل واللوازم المكتبية عن طريق الطائرات من دون طيار.

ويقوم طراز طائرات MK30 من دون طيار الذي تستخدمه أمازون، بنقل طرود العملاء أثناء السفر من أحد المستودعات ثم يقوم بإسقاطها من ارتفاع مناسب.. ويتم تشغيل الطائرة من دون طيار بواسطة المروحة التي تحرك الطائرة حتى النقطة المحددة.. وهذا يعني أن العناصر الهشة والمعدات الثقيلة باهظة الثمن، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية لا يمكن تسليمها بواسطة الدرونز.

وستضيف أمازون أيضاً خدمة التوصيل بالطائرات من دون طيار إلى موقع ثالث في الولايات المتحدة وإيطاليا إلى جانب طرحها في المملكة المتحدة، وكان لدى أمازون طموحات كبيرة في مجال توصيل الطلبات باستخدام الطائرات من دون طيار، وهو ما بدا وكأنه خيال علمي.. لكن طموحاتها فيما يتعلق بالطائرات من دون طيار في تكساس وكاليفورنيا كانت مخيبة للآمال.

 وتشير التقارير الأخيرة إلى أن الشركة لم تقم سوى ببضع مئات من عمليات التسليم، عبر الخدمة الخاصة برحلات الطائرات من دون طيار منذ إطلاقها في الولايات المتحدة، ويقول المطلعون إن هذا جزء من خطة للتحقق من عمل الخدمة قبل طرحها دولياً، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

زر الذهاب إلى الأعلى