عرب السويد

صحيفة ديلى ميل : المأدبة التى أقامتها العائلة المالكة السويدية لتكريم الفائزين بجوائز نوبل تستحق جائزة نوبل أيضاً

يورو برس عربية – متابعة

وصفت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية المأدبة التى أقامتها العائلة المالكة السويدية لتكريم الفائزين العشرة بجوائز «نوبل» فى الأدب والطب والعلوم، بأنها مأدبة تستحق جائزة «نوبل» أيضاً، فيما يتعلق بالبذخ والمال الضخم، الذى أنفق على هذه المأدبة.

قالت الصحيفة إن نساء العائلة المالكة أول من استعرضن البذخ، بارتداء مجوهرات ثمينة خلال حفل استقبال المكرمين، فظهرت الملكة «سيلفيا» ملكة السويد، ووالدة ولى العهد، الأميرة فيكتوريا، بفستان من الشيفون الأحمر مع تاج مرصع بأكثر من 500 حجر من الألماس، بالإضافة إلى ارتداء الأوسمة الخاصة بالعائلة.

أما ابنتها الأميرة فيكتوريا، 38 عاماً، ولية العهد فى السويد، فقد ظهرت مع شقيقتها الأميرة مادلين، 33 عاماً، بأثواب فاخرة و«تيجان» العائلة المميزة. ثانى مظهر من مظاهر البذخ، تمثل فى عدد الزهور التى زينت القاعة، خلال هذه المناسبة، حيث وصل عددها إلى 20 ألف زهرة، تم جلبها من مدينة «سان ريمو» الإيطالية، أما القاعة التى أقيم فيها الاحتفال، فقد أكدت «ديلى ميل» أنها تعتبر أكبر قاعة فى مدينة ستوكهولم، وهى مزينة بعدد ضخم من «الشمعدان» الذهب.

قالت الصحيفة إن العائلة فى السويد قد تكون أنفقت تلك الأموال كتقليد للعائلة المالكة فى بريطانيا، خاصة الأميرة «كيت» التى ظهرت الأربعاء الماضى، بتاج من اللؤلؤ، خلال حفل الاستقبال الدبلوماسى، الذى عقد فى قصر بكنجهام.

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى