عرب اوروبا

ألمانيا تتكلف 21 مليار يورو هذا العام لايواء واطعام وتعليم مئات الاف اللاجئين

برلين / يورو برس عربية

قال معهد "إيفو" البحثي ومقره ميونيخ، إن ألمانيا قد تتكلف أكثر من 21 مليار يورو (22.58 مليار دولار) هذا العام لإيواء وإطعام وتعليم مئات الآلاف من اللاجئين.

ونقلا عن موقع "هافينغتون بوست عربي"، تمثل التقديرات الجديدة التي تفترض أن (1.1) مليون لاجئ سيسعون للجوء في ألمانيا هذا العام زيادة حادة عن توقعات سابقة في أواخر سبتمبر/ أيلول حددت التكلفة بنحو 10 مليارات يورو.

وكان ذلك التقدير يفترض وصول 800 ألف شخص ولم يتضمن التكاليف المتعلقة بالتعليم والتدريب التي قال معهد "إيفو" إنها ضرورية لضمان نجاح عملية دمج اللاجئين الذين فر كثيرون منهم من الحرب في الشرق الأوسط.

وقال جابرييل فيلبرماير من معهد "إيفو" في بيان "التدريب والدخول إلى سوق العمل يمثلان عنصرين أساسيين فيما يتعلق بالتكلفة والدمج."

ولم تنشر الحكومة الألمانية أي تقديرات رسمية لتكلفة تدفق اللاجئين هذا العام لكنها زادت التمويل للولايات الإقليمية الـ 16 بالبلاد بـ 4 مليارات يورو.

وتقول الولايات والبلدات الألمانية أنها قد تتكلف ما يصل إلى 16 مليار يورو بالنسبة للعام القادم. وقال وزير المالية فولفجانج شيوبله إن الحكومة الاتحادية ستتكلف قرابة 8 مليار يورو العام القادم لإيواء ودمج طالبي اللجوء. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد ابراهيم الدليمي

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 
 
 
زر الذهاب إلى الأعلى