عرب السويد

إغلاق جامعة لوند في السويد اليوم الاثنين بعد تهديدات وصلت لطلبتها

ستوكهولم / يورو برس عربية – خاص

اعلنت إدارة جامعة لوند (جنوب السويد) عن اغلاق ابواب الجامعة اليوم الاثنين ، وطلبت من الطلبة والموظفين البقاء في منازلهم ، حتى يتم التأكد من جدية التهديدات التي وصلت الى طلبتها.

وقام العديد من الطلبة في وقت سابق يوم امس الاحد بالاتصال بالشرطة لابلاغها عن وجود خطر في الجامعة وصلهم عن طريق تطبيق خاص في الهاتف يستخدمه طلبة الجامعة اسمع "jodel".

وتضمنت رسالة التهديد التي وصلت للكثير من الطلبة عبر التطبيق المذكور عبارات "البعض منكم جيدون ، لا تذهبوا الى الجامعة صباح الغد (الاثنين) ، وطالعوا اخبار الصباح.

وذكرت وكالة الانباء السويدية "TT" ان الطلبة قلقون للغاية من هذه التهديدات ، والشرطة تقوم بالمراقبة والتحقيق وتفحص حقيقة هذه الرسالة إذا ما كانت تتضمن تهديدا فعليا ام لا.

وقال "كيم شايلر" ضابط المعلومات في الشرطة السويدية ، ان الشرطة لم تعثر حتى الان على تهديد مباشر او مؤشرات تدل على وجود خطر حقيقي او احتمالية حدوث شئ ما.

ووفقا لمسؤول الامن في جامعة لوند "بير غوستافسون" فان ادارة الجامعة قررت مساء امس الاحد اغلاق الجامعة يوم الاثنين للتاكد من جدية التهديدات ودعت الطلبة والموظفين الى التزام منازلهم.

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى