عرب اوروبا

نائبة بريطانية: سأدافع عن حقوق المسلمين في المساواة والعدالة والرفاهية

متابعة / يورو برس عربية

أعربت "تسمينا أحمد شيخ"، أول نائبة مسلمة تدخل البرلمان البريطاني ممثلة لاسكتلندا، عن أملها في أن ينظر إليها مسلمو بريطانيا باعتبارها مدافعة عن حقوقهم في المساواة والعدالة والرفاهية.

وعبرت تسمينا في حوار مع الأناضول، عن سعادتها لكونها أول نائبة مسلمة عن الحزب القومي الاسكتلندي، مشيرة لكونها المسلمة الوحيدة التي تمثل اسكتلندا في البرلمان البريطاني الجديد.

وفازت تسمينا على منافسها العمالي بفارق حوالي 10 آلاف صوت، في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في بريطانيا يوم 7 مايو/ آيار الجاري، والتي حقق فيها الحزب القومي الاسكتلندي، الداعي لانفصال اسكتلندا، فوزا كبيرا، رفع به عدد مقاعده في البرلمان البريطاني من 6 مقاعد إلى 56 مقعدا.

وتسمينا، الباكستانية الأصل، إحدى 8 نساء مسلمات، تمكنّ من دخول البرلمان البريطاني في الانتخابات الأخيرة.

وقالت تسمينا، التي تبلغ من العمر 44 عاما، إنها تعمل دائما من أجل رفع مشاركة المرأة في الحياة السياسية، وإنها ستعمل من أجل إسماع صوت المسلمين في بريطانيا.

وحول رغبة رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، في إجراء استفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، قالت تسمينا، إن إسكتلندا ترغب في البقاء ضمن الاتحاد، مؤكدة أن حزبها سيعمل جاهدا من أجل ذلك.

وأعربت تسمينا عن اعتقادها أن الوعد الذي قطعه كاميرون، بعد استفتاء اسكتلندا على الانفصال، في 18 سبتمبر/ أيلول الماضي، بمنح اسكتلندا المزيد من الصلاحيات لا يتم تطبيقه بالسرعة الكافية، مؤكدة على ضرورة وقف برنامج التقشف الذي يضر بشعب اسكتلندا.

وصوت 55% من المشاركين في الاستفتاء ضد انفصال اسكتلندا، في حين صوت 45% لصالح الانفصال.

ولدت تسمينا عام 1970، وانضمت إلى حزب المحافظين عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها، وتركته عام 2000 لتنضم إلى الحزب القومي الاسكتلندي. وشاركت تسمينا، الأم لأربعة أطفال، بنشاط في الحملة المؤيدة لانفصال اسكتلندا.

وأسفرت الانتخابات البرلمانية التي أجريت في بريطانيا الخميس الماضي، عن دخول 13 نائبا مسلما إلى البرلمان، بينهم 8 نساء، وكان البرلمان السابق يضم 8 نواب مسلمين. ويعيش في بريطانيا مليونيان و800 ألف مسلم، يشكلون 4.4% من سكان البلاد.

 

الاناضول

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى