منوعات

تشييد أول مدرسة أوروبية في الدنمارك لتعليم الطلبة المغتربين

يتم حاليا تشييد أول مدرسة أوروبية في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن, وذلك لمواجهة النمو المتزايد من الأسر الوافدة.

وهذه المدرسة هى الأولى من نوعها في الدنمارك, علما بأن هناك 14 مدرسة أخرى فقط في عموم أوروبا من هذا النوع من المدارس الأوروبية.

ونقل موقع “ذا لوكال” الإخباري عن عمدة كوبنهاجن “فرانك ينسن” قوله في بيان إنه في ظل استمرار سكان كوبنهاجن في النمو, كان لابد من زيادة الفرص التعليمية الدولية للمدينة على ضوء زيادة الطلب من المغتربين.

وكانت المدرسة الأوروبية في كوبنهاجن قد استقبلت أول طلابها عام 2014 ولكنها كانت تقام في موقع مؤقت بمدرسة “ساوث هاربر سكول” والتي أعلنت مؤخرا أنها أفضل مبنى مدرسي في العالم.

وسيكون الموقع الجديد للمدرسة الأوروبية جاهزا لاستقبال الطلبة بحلول العام الدراسي (2018 2019/) ومنذ افتتاحها وهى تشهد نموا مطردا في عدد الطلاب ومن المتوقع أن يصل عدد الدارسين بها إلى حوالي ألف طالب بحلول عام 2021.

ويتكلف إجمالي بناء المبنى الجديد للمدرسة الأوروبية في كوبنهاجن 450 مليون كرونر والتي تمول جزئيا من مجلس مدينة كوبنهاجن فضلا عن المنظمات الخاصة.

وأشار الموقع إلى أن المبنى المدرسي الجديد سيكون بتصميم هندسي عصري مبتكر بواجهة مفتوحة وشفافة بشكل يأمل المصممون من خلاله في “دمج” الحياة في الداخل والخارج في ضاحية “كارلسبيرج سيتي”.

 
زر الذهاب إلى الأعلى