أخبار

مشعان الجبوري يعلن وقف بث قناته بسبب حجز الولايات المتحدة لامواله وأموال زوجته

ستوكهولم / خاص – يورو برس عربية

أعلن مشعان الجبوري عضو مجلس النواب العراقي ومالك قناة الشعب الفضائية، عن إيقاف بث قناته على خلفية عدم تسديد قيمة الاشتراك السنوي للقمر الصناعي الذي تبث القناة من خلاله.

وكشف النائب الجبوري عبر صفحته في الفيس بوك واطلعت عليها "يورو برس عربية" انه ومنذ الاول من سبتمبر 2008 قامت الولايات المتحدة الامريكية بالحجز على أمواله وأموال زوجته بموجب تعميم صادر عن وزارة الخزانة الامريكية، على خلفية تبنيه لخطاب مناهض للاحتلال الامريكي للعراق انذاك.

وأضاف الجبوري انه تمكن بعد ذلك من الحصول على جواز سفر بإسم يختلف عن الاسم الذي ورد في قرار العقوبات ، واصبحت تعاملاته المالية ونشاطاته الاقتصادية وايداعاته البنكية بالاسم الذي ورد في جواز سفره السوري الجديد.

ونوه الجبوري قائلا : "قبل شهرين عممت الولايات المتحدة قرارا تقول فيه ان مشعان الجبوري هو نفسه مشعان…. الذي يحمل جواز سفر سورياً ويتوجب الحجز على أمواله، وتم الحجز على اموالي وخاصة في لبنان الذي نودع في بنوكه كل ما نملك حيث وضعت سلطاته اليد على ارصدتنا وشملت حتى تأمينات بطاقات الائتمان الخاصة بأولادي وصندوق الامانات الذي يحوي المقتنيات الثمينة لأفراد اسرتي وهو اجراء غير مسبوق".

وإعتبر الجبوري ان إجراءات الحجز الامريكية واللبنانية الجديدة وغير المفهوم توقيتها واسبابها جعلتنا نتعثر في تلبية التزامنا مع القمر الصناعي.

وأكد انه ابلغ رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري بوقوع الإجراءات الامريكية الجديدة ضده وتعهد بالتدخل لدى السفارة الامريكية والطلب منها الغاء عقوبات حكومتها ضدي لكن لحد الان لم يحدث أي شيء من هذا .

وختم الجبوري بالقول: "بإستمرار هذا الحال ستغيب قناة الشعب حتى يتم رفع العقوبات الأمريكية علينا.

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى