عرب اوروبا

إستئناف رحلات القطارات الدنماركية مع إلمانيا ونقل 100 لاجئ في أول رحلة للدنمارك

يورو برس عربية / برلين

سمحت الشرطة الدنماركية صباح اليوم الخميس (10 من أيلول/سبتمبر 2015) لقطار يضم لاجئين قادم من مدنية فلينسبورغ الألمانية بالعبور إلى مدينة بادبورغ المجاورة أقصى جنوب الدنمارك.

وكانت شركة السكك الحديدية الدنماركية (DSB) قد أعلنت استئناف خدماتها الدولية لألمانيا اليوم الخميس، وذلك بعد يوم من وقف القطارات في محاولة للتعامل مع تدفق المهاجرين.

وقد استأنفت حركة القطارات بين فلينسبورغ بألمانيا وبادبورغ، بالإضافة إلى مدينة فلينسبورغ والعاصمة الدنماركية كوبنهاغن، بعد أن أمضى نحو 100 مهاجر ليلتهم في محطة قطار فلينسبورغ، بانتظار فرصة للسفر إلى الدنمارك ومنها إلى السويد التي تعتبر إلى جانب ألمانيا من أبرز الوجهات لأولئك الذين يسعون لتقديم طلبات اللجوء، في الوقت الذي فرضت فيه الدنمارك خلال السنوات الأخيرة قيودا أكثر صرامة على طالبي اللجوء.

وقالت الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن حوالي 240 مهاجرا وصلوا إلى ميناء رودبي الدنماركي، الذي يستقبل العبارات التي تحمل عربات القطارات من ألمانيا، وقد تم السماح لهم باستكمال رحلتهم، ومن المتوقع مغادرة المزيد على مدار اليوم.

وكان حوالي 200 شخص في رودبي الدنماركية قد رفضوا أمس الأربعاء مغادرة قطارين أو نقلهم لمراكز استقبال دنماركية، مطالبين بدلا من ذلك الاستمرار في رحلتهم للسويد. د.ب.ا

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى