تكنولوجيا

فايبر تطلق ميزة “الحسابات العامة” لربط المؤسسات بالعملاء

أعلنت خدمة التراسل فايبر أمس الأربعاء عن حزمة جديدة من الأدوات المصممة لربط المؤسسات التجارية والمسوقين مع أكثر من 800 مليون مسجل لديها، وذلك أسوة بتطبيقات التراسل الأخرى من أمثال لاين وفيس بوك مسنجر.

وتدفع فايبر، التي تملك نحو 266 مليون مستخدم نشط شهرياً من خلال ميزة "الحسابات العامة" نحو التحول إلى منصة توفر للشركات إمكانية بث الرسائل لعملائها، فضلًا عن فتح قناة للتواصل معهم، لتكون بذلك وسيلة لخدمة العملاء، والتسويق، والمبيعات.

ويُعتقد أن خطوة فايبر الجديدة تأتي في سبيل اللحاق بركب الخدمات المنافسة، خاصةً فيس بوك مسنجر، التي تدفع شركة فيس بوك منذ مدة نحو جعلها منصة شاملة وأداة مركزية لربط العلامات التجارية بالعملاء.

وتشبه ميزة "الحسابات العامة" الجديدة صفحات فيس بوك، حيث يمكن للمستخدمين متابعة المؤسسات التجارية وتلقي التحديثات منها دون الحاجة لإضافتها إلى جهات الاتصال.

وتسمح "واجهة برمجية التطبيقات" الخاصة بفايبر للشركات بربط حسابها العام مع نظام "إدارة علاقات العملاء"، إضافة إلى إمكانية التواصل مع العملاء من خلال الدردشات المباشرة، سواء بشرياً أو عن طريق روبوتات الدردشة.

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها فايبر قطاع الأعمال، إذ قدمت في السابق ميزة "فايبر للأعمال"، التي تسمح للشركات الوصول إلى ميزة الدردشات العامة، التي صُممت كطريقة لتمكين العلامات التجارية من بث الرسائل وخلق حضور عام على فايبر.

ولكن مع ميزة "الحسابات العامة" الجديدة، تحاول فايبر تعزيز حضورها في هذا المجال من خلال منح المؤسسات التجارية المزيد من الطرق للتواصل مباشرة مع العملاء.

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى