أخبار

روسيا: السجن لمواطنين حاولا السفر إلى سوريا للقتال مع داعش

أعلن الأمن المركزي الروسي في مدينة سامارا الروسية، أنه تم الحكم بالسجن على مواطنين، بسبب رغبتهما بالسفر إلى سوريا والقتال إلى جانب تنظيم داعش.
 

ووفقاً لما ذكرته "روسيا اليوم"، جاء في بيان صدرعن المكتب الصحافي في مديرية جهاز الأمن المركزي الروسي في مدينة سامارا الثلاثاء "أن المحكمة العسكرية في منطقة شمال القوقاز، قررت إدانة إسماعيلوف ومحمدوف بسبب ارتكابهما الجريمة، والحكم عليهما بالسجن، إسماعيلوف لمدة عامين ونصف، ومحمدوف لمدة ثلاث أعوام ".

وبحسب المكتب، وردت معلومات حول اثنين من مواطني مدينة سامارا، هما سعيد حسين إسماعيلوف 27 عاماً، ومكايل محمدوف 29 عاماً، اللذان أدينا سابقاً لقيامهما بعملية سطو، وتخطيطهما للسفر إلى سوريا للمشاركة في أعمال القتال إلى جانب داعش.

وذكر المكتب، أن المواطنين لم يتوفر لديهما الوثائق الضرورية لمغادرة الحدود الروسية، وخوفاً من ملاحقة السلطات، قررا عبور الحدود عبر أراضي إقليم كراسنودار إلى تركيا عبر أبخازيا وجورجيا.

وسافر سعيد حسين إسماعيلوف، إلى سوتشي بالقطار في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 ، ثم لحق به محمدوف إلى هناك في ديسمبر (كانون الأول).

وأضاف المكتب، "اعتقل الشابان في الثالث من ديسمبر (كانون الأول)، في إقليم كراسنودار، وبعدها فتحت قضية جنائية ضدهما في الـ16 ديسمبر (كانون الأول)2015 من قبل هيئة خدمة الأمن الروسي في إقليم كراسنودار تحت بند "محاولة المشاركة في نشاط المنظمات التي تعتبر إرهابية بحسب التشريعات الروسية".

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى