عرب اوروبا

اعتقال عشرة لاجئين عراقيين في بلجيكا للاشتباه بصلتهم بتنظيم داعش

بروكسل / يورو برس عربية

اعتقلت الشرطة البلجيكية 10 لاجئين عراقيين للاشتباه بصلتهم بتنظيم "داعش " الإرهابي، وفقا لما أفادت به صحيفة "Gazette"، الأربعاء 20 يوليو/تموز.

ونقلت عن "نوفوستي"، عن الصحيفة اطلاق الشرطة سراح أحد المعتقلين بعد إجراء استجواب معه.

 من جهتها أفادت صحيفة "Dernier heure" بأن 15 مهاجرا من بغداد والموصل قد نالوا اللجوء في بلجيكا، وقد تكون لهم علاقة بتنظيم "داعش".

وبحسب الصحيفة فإن أحد اللاجئين قد أبلغ الشرطة البلجيكية عن احتمال وجود خلية لمتطرفين إسلاميين من العراق في بلجيكا، وذلك بعد اعتقاله من جراء ارتكابه إحدى الجرائم.

وأضافت "Dernier heure" إن الإسلاميين العراقيين وصلوا إلى بلجيكا في أوقات مختلفة تحت ستار طالبي لجوء، وأنهم تابعين لمجموعة متطرفة واحدة قريبة من تنظيم "داعش".

وأوضحت الصحيفة أن إمرأة (40 عاما) من سكنة مدينة شارليروا، من أصل مغربي، كانت تستقبل أعضاء "الخلية العراقية"عند خروجهم من مركز للاجئين بعد تقديمهم طلبات اللجوء.

ونوهت "Dernier heure" نقلا عن التحقيق بأن هذه المواطنة ساعدت عراقيين في البحث عن مكان عمل وزودتهم بالأموال، وأنها كانت على تواصل وثيق مع المركز الإسلامي الواقع في مدينة فيرفي شرق بلجيكا.

يذكر أن 3 أعضاء من مجموعة كانت تخطط لأعمال إرهابية في بلجيكا جرى إلقاء القبض عليهم في مدينة فيرفي عام 2015 نتيجة عملية أمنية للشرطة البلجيكية.

ونقلت "Dernier heure" أن الأجهزة الأمنية البلجيكية قد أجرت في مدينة شارليروا حملة تفتيش طالت الأماكن التي كان يتردد عليها المتطرفون العراقيون والاشخاص المتواصلين معهم.

المصدر: نوفوستي  

 

 

 

باسم الصفار

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية 

زر الذهاب إلى الأعلى