مخفي

دبي ضمن أكثر 5 من مدن العالم تحسنا في الأداء منذ عام 2010

 ذكر تقرير صدر عن مجموعة "جيه إل إل" ـ كبرى المجموعات العالمية للاستثمارات والاستشارات العقارية ومقرها نيويورك ـ اليوم أن أداء مدينة دبي أظهر تقدما ملحوظا وبات ترتيبه ضمن أكثر خمس من مدن العالم تحسنا في الأداء منذ عام 2010 بعد اسطنبول وموسكو ومومباي وسيؤول.

وأفاد التقرير الذي أعدته "جيه إل إل" بالتعاون مع مجموعة "ذا بيزنس أوف سيتيز جروب" ـ الذي يحلل معطيات أكثر من 200 مؤشر عالمي معتمد لمدى أداء مدن العالم بهدف تفهم الأداء المقارن لها ـ بأن دبي حسنت ترتيبها العالمي في مؤشرين مختلفين هما الخدمات المالية والابتكار وكلاهما يشكلان عنصرين مهمين من رؤية 2021 الاقتصادية الحكومية للمدينة.

وأكد التقرير أن من بين المدن الصاعدة دبي وبنجالورو وساو باولو وسانتياجو التي أصبحت تشتهر عالميا بتوفير فرص عمل مميزة بالتزامن مع تطور مراكزها السكنية والاقتصادية.
ويفيد التقرير كثيرا من الشركات عبر توعية عملائها بعلامتها التجارية وشبكاتها التجارية ومساهميها لإعداد صورة دقيقة لحجم الطلب على منتجاتها وخدماتها داخل المدن وعن المدن نفسها وتسلط الضوء على المزايا الدائمة التي تمتلكها العلامات التجارية في بعض المدن.
 

وقال التقرير إنه على الرغم من استقرار كبرى المدن التي تصدرت تصنيفات الأداء العالمي حققت المدن الأصغر حجما مستويات عالية من التطور خلال الأعوام الثلاثة الماضية بفضل تأقلمها مع جغرافية الفرص العالمية .
وأشار إلى أن نيويورك ولندن وسنغافورة وباريس وهونج كونج تعد أفضل خمس مدن أداء مقارنة ببيانات ستة مؤشرات رائدة وشاملة لأداء المدن.

زر الذهاب إلى الأعلى