عرب اوروبا

شرطة فنلندا : ألف لاجئ عراقي شاركوا بإحتفال السنة الجديدة في هلسنكي وتسجيل 3 حالات تحرش فقط

هلسنكي / يورو برس عربية 

قالت شرطة العاصمة الفنلندية "هلسنكي" انها شددت رقابتها قبل عطلة رأس السنة الجديدة في منطقة العاصمة لورود معلومات بتجمع اعداد كبيرة من اللاجئين في الاحتفالات.

ونقلت هيئة الاذاعة الوطنية في فنلندا تصريحات للشرطة تابعتها "يورو برس عربية" تفيد بمشاركة المئات من طالبي اللجوء العراقيين القادمين الى العاصمة من محافظات ومدن اخرى من فنلندا للاحتفال بالعام الجديد، كما قامت بعض مراكز الاستقبال بنقل اللاجئين للمشاركة في الاحتفالات، وانه في حوالي الساعة الحادية عشرة من ليلة راس السنة كان هناك اكثر من الف من طالبي اللجوء العراقييين في محطة السكك الحديدية في هلسنكي.

وقالت الشرطة انها فرقت بعض المجاميع وألقت القبض على عدة أشخاص من المنطقة، ولم يلاحظ افراد الشرطة الذين اشرفوا على الاحتفالات وجود اي انتهاكات او تحرشات.

وتلقت الشرطة معلومات عن ثلاث حالات اعتداء على النساء اثنتان منها تم تسجيل بلاغ بهما، ثم اتضح وجود حالات عديدة للتحرش في وسط العاصمة لكن المعلومات وصلت متأخرة ولم يتم اخطار الشرطة بها.

وكانت الشرطة ألقت القبض على ستة عراقيين قبل نهاية العام 2015 بإيام للاشتباه بقيامهم بالتحريض العلني على الجريمة ثم اطلقت سراحهم يوم السبت بعد السنة الجديدة.

 

 

حيدر الجابري

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى