عرب السويد

مصلحة الهجرة السويدية ترفع توقعاتها لاعداد اللاجئين لمئة الف خلال الاشهر الثلاث القادمة

ستوكهولم / يورو برس عربية 

رفعت مصلحة الهجرة السويدية توقعاتها لاعداد طالبي اللجوء الجدد في البلاد لتصل الى مئة الف شخص خلال الثلاث اشهر القادمة.

وقال المدير العام لمجلس الهجرة في السويد "اندرش دانيلسون" في تصريحات نشرتها صحيفة اكسبريسن اليوم الثلاثاء، ان القوات المسلحة لم تخصص لنا الا اماكن تستوعب ل(600) شخصا فقط ، وهو رقم لا يغطي حاجتنا ليوم واحد.

ووصل الى السويد في شهر سبتمبر المنصرم (24306) طالب لجوء ، في رقم قياسي تاريخي يسجل لاول مرة، وحتى الان لا توجد دلائل لدى مصلحة الهجرة بإنخفاض هذه الاعداد خلال الفترة المقبلة.

ويؤكد المدير العام لمجلس الهجرة السويدي، انه يجب الاستعداد للاشهر الثلاث او الاربع المقبلة ، لان الالاف يصلون الينا ، وقد نصل الى مئة الف شخص بحلول نهاية العام.

وهذه هي المرة الاولى التي يذكر فيها المدير العام للهجرة ، ان هناك حدودا معينة لما يمكن للسويد التعامل معها من اعداد اللاجئين ، اذ يشير بالقول:"انا ادرك بإن علينا ان نتوقف عند حد معين ، لكن علينا ان نبذل قصارى جهدنا خلال الشهرين او الثلاث القادمة ، لاننا لا نعرف ماذا سيحدث ، ولكن يجب ان يكون لدينا خطة لاستقبال الف شخص او اكثر يومياً.

وتلك هي المرة الاولى التي يعلن فيها المدير العام لمجلس الهجرة انه يتوقع وصول مئة الف طالب لجوء الى السويد.

وكانت القوات المسلحة قد وفرت اماكن تستوعب (600) طالب لجوء، في اوبسالا وكارلسكرونا، بينما رفضت تخصيص مخيم الرماية في "رينكبي" للاجئين ، لانها بحاجة اليه بحسب قولها.

يذكر ان مصلحة الهجرة سوف تخصص احد السجون في مدينة "هيلسينغبوري" الى اللاجئين بعد ان يتم نقل السجاء الى سجون اخرى.

 

 

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى