أخبار الهجرة

إنقاذ 140 مهاجراً حاولوا العبور من فرنسا الى بريطانيا عبر قناة المانش

فرنسا – أ ف ب
قام زورقان أرسلتهما فرنسا بإنقاذ نحو 140 مهاجراً يحاولون الوصول إلى إنجلترا بشكل غير نظامي، على متن قاربين، السبت، قبالة الساحل الفرنسي، على ما ذكرت الإدارة البحرية، الأحد.
وذكرت إدارة البحرية في با دو كاليه (شمال فرنسا)، أنه تم إنقاذ خمسة آخرين، السبت، بعد غرق زورقهم.
وأوضحت الإدارة البحرية للقناة وبحر الشمال أن السلطات أنقذت في البداية صباح السبت 57 مهاجراً كانوا قد أبحروا من سواحل غرافيلين (شمال) ليل السبت، بعد تضرر قاربهم.

وقامت سفينة «ريدين» التي تشارك في نظام المراقبة والإنقاذ الذي أنشأته الدولة في مضيق با دو كاليه، بإنقاذ هؤلاء الناجين وتم «إنزالهم وتقديم الرعاية لهم من قبل خدمات الطوارئ في البر» في ميناء كاليه، بحسب بيان أصدرته إدارة البحرية في با دو كاليه.
وظهراً، تم أيضاً إنقاذ 75 مهاجراً كانوا يطلبون المساعدة على متن قارب وتمت إعادتهم بواسطة قاطرة المساعدة والإنقاذ «أبيي نورماندي».
وأضاف البيان: «لقد تم إنزالهم في ميناء بولوني سور مير بحضور فرق الإنقاذ».
كما تم إنقاذ خمسة أشخاص، بينهم رضيع عمره أربعة أشهر، بعد أن انقلب زورقهم بالقرب من بولوني سور مير (شمال)، وفق ما ذكرت الإدارة البحرية في با دو كاليه، السبت. وأوضحت: «نظراً لانخفاض حرارة الجسم، تم نقلهم إلى أقرب مستشفى»، لكن حالتهم مستقرة. وأشارت صحيفة «لا فوا دو نور» إلى أن جميع هؤلاء الأشخاص أكراد من عائلة واحدة.
وحاول نحو 36 ألف مهاجر الوصول إلى إنجلترا في عام 2023 من خلال عبور القناة بشكل غير قانوني من الساحل الفرنسي، في تراجع بنسبة 30% خلال عام واحد، وفقاً لتعداد أصدرته الإدارة البحرية مطلع شباط/ فبراير، أحصت فيه 12 حالة وفاة خلال العام الماضي

زر الذهاب إلى الأعلى