أخبار

بوسطن هيرالد: مقتل خبير مواقع التواصل الاجتماعي لداعش

متابعة / يورو برس عربية

أفادت صحيفة "بوسطن هيرالد" الأمريكية، بمقتل أحد مسؤولي تنظيم داعش البارزين، المتختص في الدعاية والإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي، ويدعى "أحمد أبو سمرة".

وبحسب الصحيفة، فإن "أحمد أبو سمرة" (33 عاماً)، هو مواطن أمريكي  من أصل سوري ويعد أحد أهم عشرة مطلوبين على قائمة (FBI)، قد قتل على يد القوات الجوية العراقية بعد ضربة لأحد أوكار التنظيم الإرهابي بحسب ما أعلن الجيش العراقي.

وأشارت الصحيفة إلى أن "أبو سمرة"، مدان بمحاولة تجهيز الإرهابيين بمواد دعم دعائية لهم داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والارتباط بتنظيم القاعدة عام 2009 بعد محاولات عدة منه للحصول على تدريب عسكري في كل من اليمن وباكستان، بنية التطوع في صفوف المنظمات الإرهابية لينتهي به المطاف 2014، خبيراً للدعاية والإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي لداعش.

وأضافت، أن المباحث الفيدرالية الأمريكية قد عرضت في وقت سابق، جائزة نقدية مقدارها 50,000 دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القاء القبض على "أبو سمرة"، بعد وصول معلومات عن تواجده في سوريا مع زوجة وطفل واحد.

ودرس "أحمد أبو سمرة" علوم الحاسوب لمدة 3 فصول دراسية، في جامعة "نورث إيسترن" بين عامي 1999 و 2001، ثم تخرج في عام 2006 من جامعة "ماساتشوستس بوسطن" بدرجة البكالوريوس.

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى