رياضة

السويد تقص شريط منافسات كرة القدم للسيدات في ريو بالفوز على جنوب افريقيا

ريو دي جانيرو (رويترز) – انطلقت أول ألعاب أولمبية تقام في أمريكا الجنوبية يوم الاربعاء بمنافسات كرة القدم للسيدات حيث استهلت السويد مشوارها بالفوز بهدف دون رد على جنوب افريقيا في ريو دي جانيرو.

وعلى الرغم من أن حفل الافتتاح سيقام يوم الجمعة بدأت مسابقة كرة القدم مبكرا حيث من المقرر اقامة ست مباريات للسيدات يوم الاربعاء وثماني مباريات اخرى للرجال يوم الخميس.

لكن المباراة الافتتاحية على الملعب الأولمبي في ريو افتقدت الاثارة ولم تكن هناك سوى القليل من الفرص.

وسجلت نيلا فيشر هدف السويد والمباراة الوحيد بعد 74 دقيقة عندما ادخلت الكرة الشباك بركبتها بعدما فشلت حارسة مرمى جنوب افريقيا في تشتيت تمريرة عرضية.

وكانت السويد الطرف الافضل خاصة في الشوط الاول لكنها لم تستطع ترجمة الاستحواذ الى اهداف.

وتعني هذه النتيجة ان جنوب افريقيا لم تفز حتى الان باي مباراة اولمبية في كرة القدم خلال اربع مشاركات في النهائيات.

وستقام المباراة الثانية في المجموعة الخامسة في وقت لاحق يوم الاربعاء عندما تلتقي البرازيل صاحبة الضيافة والتي تسعى لأول ذهبية اولمبية بعد فضيتين سابقتين مع الصين.

وفي ثاني مباريات يوم الاربعاء في المجموعة السادسة فازت كندا على استراليا 2-صفر على الرغم من انها لعبت معظم المباراة التي اقيمت في ساو باولو بعشر لاعبات.  

 

وسجلت كندا الهدف الاول بعد 16 ثانية واضافت الثاني قبل عشر دقائق من النهاية. وطرد منها اللاعبة شيلينا زادورسكي بعد 18 دقيقة.

وستلعب الولايات المتحدة حاملة اللقب والمصنفة الاولى مع نيوزيلندا ليلا في بيلو هوريزونتي.

وتنطلق مسابقة كرة القدم للرجال يوم الخميس بثماني مباريات من بينها مواجهة البرازيل أمام جنوب افريقيا والمكسيك حاملة اللقب أمام ألمانيا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى