عرب اوروبا

مصلحة الهجرة الفنلندية تصدر تعليمات للراغبين بإلغاء طلب اللجوء والعودة الطوعية لبلدانهم

يورو برس عربية / هلسنكي- خاص

اصدرت مصلحة الهجرة الفنلندية تعليمات جديدة الى طالبي اللجوء الراغبين بالعودة الطوعية الى بلدانهم والغاء طلبات لجوئهم في فنلندا.

وذكرت مصلحة الهجرة في بيان اطلعت علية وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية "يورو برس عربية" ان هناك خيارين للراغبين بالعودة الطوعية. الخيار الاول اذا كان طالب اللجوء الراغب بالعودة قادرا على دفع رسوم تذكرة السفر بنفسه، ويمتلك جواز سفر ساري المفعول ، فما عليه سوى شراء تذكرة السفر ، والغاء طلب اللجوء في مركز الشرطة او دائرة الهجرة او حرس الحدود، واخبار مركز الاستقبال الخاص به بالمغادرة.

اما في حالة عدم تمكن الراغبين بالعودة الطوعية من دفع تكاليف رحلة العودة ، فإن السلطات سوف تمنحهم مساعدة لشراء تذاكر العودة ، لكن الاجراء في هذه الحالة سوف يستغرق عدة اسابيع على الاقل ، ويمكن ان تكون الاجراءات اسرع في حالة توفر جواز سفر ساري المفعول لدى الراغب في العودة.

وعلى الراغبين بالحصول على المساعدة تقديم طلب خاص بذلك في مراكز الاستقبال او دائرة الهجرة لمعالجة الطلب ، والغاء طلب اللجوء ، اذ لا يمكن الحصول على المساعدة قبل الغاء طلب اللجوء.

وذكرت مصلحة الهجرة انه في حالة الموافقة على منح مساعدة للعودة الطوعية فانها ستشتمل على شراء تذاكر سفر العودة ورسوم اصدار جواز ساري المفعول للسفر.

 

 

حيدر الجابري

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى