تحقيقات ومقابلات

بومبيو: العالم أصبح أقل أمناً تحت قيادة بايدن

أشاد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق مايك بومبيو بالتعاون بين اليونان وإسرائيل، ليس فقط في مجال الطاقة، لكن أيضاً في مجال الأمن وتبادل المعلومات الاستخباراتية، مؤكداً مساهمة ذلك في استقرار وأمن شرق البحر المتوسط.

وأشار بومبيو، في مقابلة مع صحيفة “كاثيميريني” اليونانية أن اليونان “شريك حيوي” للولايات المتحدة والغرب في حرب أوكرانيا، لاسيما فيما يتعلق بنقل أسلحة والمساعدة عبر ميناء “الكسندروبولي”، مشدداً على أن اليونان يمكن أن تساعد أيضا في توفير استقرار حقيقي وأمن الطاقة في أوروبا.

وتحدث بومبيو أيضاً، الذي تولى منصب وزير الخارجية، تحت قيادة دونالد ترامب، في الفترة من عام 2018 حتى عام 2021، عن انتخابات عام 2024، في أمريكا واعتقاده بأن العالم أصبح أقل أمناً، تحت قيادة جو بايدن.

وأعرب عن اعتقاده بأن الأمريكيين سيدعمون مرشحاً من حزبه، الجمهوري، نظراً لأنهم يريدون رؤية تنفيذ أهدافه الرئيسية، مثل تقييد دور الدولة وتعزيز الدفاع وإنهاء الهجرة غير الشرعية.
وأكد بومبيو، الذي يزور أثينا حالياً كمتحدث رئيسي في منتدى الاستثمار الأمريكي المتوسطي الأول، الأربعاء، في الحدث أن اللعب وفقاً للقواعد  مهم في العلاقات الثنائية والدولية، بينما وصف أيضاً اليونان بأنها دولة ممتازة للاستثمار فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى