عرب اوروبا

اتهام شاب في فرنسا بالتخطيط لاعتداء إرهابي وايداعه السجن

أودع شاب في ال18 من العمر السجن مساء الثلاثاء بعد توجيه التهمة إليه بالتخطيط لتنفيذ اعتداء إرهابي، وفق ما أفاد مصدر قضائي. واوضح المصدر ان الشاب وجهت اليه تهمة تشكيل عصابة إجرامية على ارتباط بمخطط إرهابي.

والمتهم الذي لم يكن معروفا لاجهزة الاستخبارات اعتقل الجمعة خلال عملية لمكافحة الارهاب في كليشي قرب باريس بعدما تبين للسلطات انه كان على تواصل عبر خدمة تلغرام للرسائل السريعة مع رشيد قاسم، الإرهابي الفرنسي المشتبه في أنه يدبر اعتداءات في فرنسا انطلاقا من مكان اقامته في المنطقة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وبحسب المصدر فان المتهم “شخصيته هشة” وقد اعتقل اثر “الاشتباه بانه سينتقل إلى التنفيذ”. وجرى خلال الأسابيع الأخيرة توقيف حوالى عشرة فتيان للاشتباه بتخطيطهم لتنفيذ اعتداءات تحت تأثير رشيد قاسم.

ويشتبه بأن قاسم ألهم بصورة مباشرة إلى حد ما عملية قتل شرطي ورفيقته في 13 حزيران/يونيو في مانيانفيل في إقليم إيفلين، وعملية ذبح كاهن داخل كنيسته في سانت إتيان دو روفري في إقليم سين ماريتيم في 26 تموز/يوليو، كما يعتقد أنه وجه مجموعة النساء اللواتي اعتقلن في مطلع أيلول/سبتمبر بتهمة الضلوع في محاولة تفجير سيارة مفخخة بواسطة قوارير غاز في وسط باريس.

وتأتي هذه التوقيفات في وقت حذر رئيس الوزراء مانويل فالس بأن الخطر الإرهابي”في أقصى مستواه” في فرنسا التي ضربتها منذ 2015 سلسلة من الاعداءات أوقعت 238 قتيلا.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

 
زر الذهاب إلى الأعلى