تحقيقات ومقابلات

شاب يكشف خطوات جعلته مليونيراً في سن 36

شارك شاب أسترالي ذكي على موقع ريدت كيف أصبح مليونيراً في منتصف الثلاثينيات من عمره، حيث زاد صافي ثروته إلى مليون دولار على مدى 10 سنوات.

وذكر الشاب الذي لم يكشف عن اسمه إنه تمكن من كسب أول مليون دولار من خلال الانتقال من المدينة إلى بلدة إقليمية، وشراء منزل مقابل 140 ألف دولار فقط، والقيام باستثمارات ذكية وإيجاد هوايات رخيصة أو مجانية.

وظيفة جيدة الأجر

وأوضح الشاب البالغ من العمر 36 عاماَ أن الحظ حالفه في الحصول على وظيفة جيدة الأجر خارج الجامعة، وعمل الكثير من مناوبات العمل الإضافي لكسب الأموال.

وبعد أن بدأ وظيفة كمسعف في عام 2015، قرر الانتقال إلى بلدة ريفية صغيرة للحفاظ على التكاليف عند الحد الأدنى.

وبعد عام واحد، اشترى منزلاً بمبلغ 140 ألف دولار، وهو الآن يساوي 200 ألف دولار.

أصول كبيرة ونفقات منخفضة

وتشمل أصول الشاب منزلاً بقيمة 200 ألف دولار، وأسهماً بقيمة 655 ألف دولار، ومعاش تقاعدي بقيمة 116 ألف دولار، و36 ألف دولار نقداً مع عدم وجود ديون، ليصل إجمالي القيمة الصافية لثروته إلى 1،007،000 دولار.

وقال الشاب إنه يحافظ على نفقاته بين 20 ألف دولار و30 ألف دولار سنوياً.

وأوضح الشاب “لقد كسبت 80 ألف دولار في السنة الأولى في الوظيفة بعد التخرج، و112 ألف دولار في السنة الثانية، و120 ألف دولار في الثالثة والرابعة، وحوالي 140-150 ألف دولار في السنة منذ ذلك الحين”.

هوايات رخيصة ومجانية

وبعد انتقاله إلى مكان ريفي رخيص، حصل الخبير المالي على ما أسماه “أحد أرخص المنازل في أستراليا” وعمل كثيراً من الوقت الإضافي لزيادة راتبه.

 وأضاف “أنا أستمتع في الغالب بالأنشطة الرخيصة أو المجانية، أنا أنفق أقل من معظم الناس، أعتقد اعتقاداً راسخاً أن أفضل الأشياء في الحياة مجانية”.

وتشمل هذه الهوايات الجري والأكورديون والألعاب والطبخ وتربية الكلاب وقيادة السيارات والدراجات النارية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

زر الذهاب إلى الأعلى