اسرار خطيرة

اعتقال لاجئ عراقي في بلجيكا للاشتباه بصلته بداعش بحوزته وثائق وافلام تابعة للتنظيم

بروكسل / يورو برس عربية

القت الشرطة البلجيكية يوم الجمعة القبض على لاجئ عراقي (محمد .أ ) يبلغ من العمر 25 سنة من خلال عملية مراقبة مرورية اثناء مروره بمركز فيداسيل بجومنت في شارلروا.

ومحمد مطلوب من قبل المحققين, وللمعتقل صلة مع احد مواطنيه (بسمان . أ ) الذي تم وضعه رهن الاعتقال بتهمة المشاركة في تنظيم ارهابي في يناير 2016.

ويشتبه بان محمد قام بالاتصال ببسمان.

وفي وقت سابق من هذه السنة تم القاء القبض على ( بسمان .أ) وهو ايضا لاجئ عراقي كان يقيم باحد مراكز الاستقبال التابعة لفداسيل بجومنت .

ووجد لدى بسمان علم لتنظيم داعش ووثائق واشرطة فيديو مشبوهة ، وتم اعتقال اللاجئ بتهمة المشاركة في تنظيم ارهابي، ولايزال رهن الاحتجاز الوقائي.

وفي منتصف يوليو أجريت سلسلة من عمليات المداهمة في روليرس وشارلروا وكانت هذه العمليات تستهدف مجموعة من العراقيين القادمين من بغداد والموصل والذين يزعم انتمائهم لمجموعة مقربة من داعش ، قد وصلوا الى بلجيكا متفرقين ، وتم وضعهم في مراكز استقبال اللاجئين.

وكان هولاء اللاجئين قد تلقوا دعما لوجستيا من قبل سيدة مقيمة في شارلروا ولها صلة بخلية فيرفيرس ، ولفت انتباه الجهات الامنية لهذه السيدة اثناء زيارتها لبسمان في السجن والى الان لم يتم اعتقال هذه السيدة.

 

 

 

 

باسم الصفار

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى