أخبار الهجرة

الهلال الأحمر الليبي: العثور على جثث 133 مهاجرا خلال أيام

قال الخميس البوسيفي المتحدث باسم الهلال الأحمر إن الأمواج جرفت جثث 133 مهاجرا ثلاثة أرباعهم نساء وإن هناك جثثا لخمسة أطفال على الأقل.

وأضاف البوسيفي لوكالة رويترز للأنباء الأحد  أنه لم يعثر على وثائق مع الجثث التي كانت متحللة بعض الشيء، لكن معظم المهاجرين من أفريقيا جنوبي الصحراء.

وقال مسؤول أمني محلي إن المهاجرين أبحروا من مدينة صبراتة الليبية القريبة فيما يبدو حيث أدت زيادة في عدد رحلات الهجرة غير المشروعة في قوارب إلى مقتل مئات المهاجرين الأسبوع الماضي.

 

ويأمل المهاجرون الوصول إلى إيطاليا من ليبيا ويدفعون مئات الدولارات لمهربين نظير مكان في القوارب. وغالبا ما تكون القوارب متهالكة وغير مجهزة لرحلة عبور البحر المتوسط. ووصل أكثر من 40 ألف مهاجر هذا العام إلى إيطاليا بعد عبور البحر المتوسط، وفر معظمهم من الفقر والقمع والصراع في أفريقيا جنوبي الصحراء.

وتُعد عملية العبور من ليبيا إلى إيطاليا أكثر خطورة من المرور عبر طريق تركيا إلى اليونان التي كانت حتى مارس/ آذار مع اعتماد اتفاقية بين الاتحاد الأوروبي وتركيا الطريق الأكثر استخداما من قبل المهاجرين. ووصل إلى إيطاليا حتى الآن أكثر من 40.000 شخص فروا من إفريقيا عبر البحر المتوسط. وفقد أكثر من 2000 شخص حياتهم أثناء عملية عبور البحر.

 (رويترز)

 

زر الذهاب إلى الأعلى