رياضة

إيندو: القتال سبيل اليابانيين للفوز بكأس آسيا

متابعة / يورو برس عربية

أعرب ياسوهيتو إيندو لاعب وسط منتخب اليابان عن اعتقاده أن الفريق يتوجب عليه أن يقاتل بقوة من أجل الاحتفاظ بلقبه في بطولة كأس آسيا 2015 في أستراليا.
وتوج منتخب اليابان باللقب الرابع في تاريخ نهائيات كأس آسيا، وذلك في النسخة الماضية التي أقيمت عام 2011 في قطر، حيث تغلب على أستراليا 1-0 بعد التمديد في المباراة النهائية.
ونال إيندو جائزة أفضل لاعب في الدوري الياباني هذا الموسم بعدما قاد نادي غامبا أوساكا إلى الفوز بلقب البطولة.
وقال إيندو: «من الصعب إجراء مقارنات في بطولات كأس آسيا؛ لأنها تقام في مكان مختلف كل مرة، وبمشاركة لاعبين مختلفين في كل فريق، ولكن لم يكن سهلا على الإطلاق الفوز بلقب البطولة».
وأضاف: «أعتقد أن الفرق الأخرى ستراقبنا بشدة في أستراليا، ولهذا يجب أن نكون جاهزين تماما وأن نكون في وضع ذهني مناسب، وإلا فإن مهمتنا ستكون صعبة في الفوز باللقب».
وأوضح: «في كل المباريات التي خضناها لغاية الآن كانت استعداداتنا جيدة، ولكن سيكون هناك مباريات لن نتمكن خلالها من السيطرة كما نريد».
وعدَّ إيندو الذي شارك 3 مرات من قبل في كأس آسيا، وساهم في فوز منتخب بلاده باللقب مرتين عامي 2004 و2011، أن تحقيق بداية جيدة مطلوب من أجل الحصول على الانتظام المطلوب.
وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عاما: «النتائج هي كل شيء، وإذا حققنا بداية جيدة في الدور الأول فإننا سنعزز فرصتنا من أجل الفوز باللقب».
وتابع: «الفوز بلقب البطولة هو هدفنا، حيث لا نحصل عادة على هذا الوقت الطويل مع بعض كلاعبين».
وتستهل اليابان مشوار المنافسة بمقابلة فلسطين يوم 12 يناير (كانون الثاني) في نيوكاسل، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا العراق بطل عام 2007 والأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى