عرب اوروبا

وزير دفاع النمسا: نعتزم نشر جنود على الحدود مع إيطاليا للحد من تدفق اللاجئين

قال وزير الدفاع النمساوي هانز بيتر دوسكوزيل في تصريحات نشرتها صحيفة دي فيلت الألمانية ، إن بلاده تعتزم نشر جنود على معبر برينر الحدودي مع إيطاليا لكبح زيادة متوقعة في تدفق المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى شمال أوروبا.

وقالت النمسا التي فرضت قيوداً على الحدود في فبراير (شباط)، أدت إلى انخفاض حاد في عدد المهاجرين المتوجهين إلى ألمانيا إنها تستعد لفرض قيود أكثر تشدداً إذا اقتضت الحاجة، لكن كلمات وزير الدفاع صعدت من لهجة الحديث فيما يبدو.

وقال دوسكوزيل للصحيفة: "مع بقاء الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي دون حماية فعالة ستطبق النمسا قريباً قيوداً صارمة للتحكم في الحدود. هذا يعني إجراءات تحكم مشددة على الحدود عند (معبر) برينر وبوجود جنود".

وفي تصريحات منفصلة قال لصحيفة اوسترايش النمساوية، إنه سيترك عدد الجنود الذين قد يتم نشرهم على الحدود في معبر الألب دون تحديد قائلاً إنه سيتقرر وفقا لما تقتضيه الحاجة.

وقال دوسكوزيل للصحيفة: "من ولاية تيرول وحدها هناك ثلاث شركات مساعدة لنشر 100 رجل من كل منها … إذا ما احتجنا المزيد من القوات لحماية الحدود سنحصل عليها".

وأضاف أن الجنود الذين يساعدون بالفعل في التعامل مع المهاجرين على الحدود يمكنهم تعزيز الحماية على الحدود والمساعدة في تسجيل المهاجرين وفي الجهود الإنسانية وكذلك في عمليات الترحيل.

وكرر دوسكوزيل دعوته لتشكيل مهمة مدنية عسكرية للاتحاد الأوروبي لدعم وكالة الحدود الأوروبية (فرونتكس) حين يتطلب الأمر على الحدود الخارجية للاتحاد ربما في اليونان وبلغاريا أو إيطاليا.

 
زر الذهاب إلى الأعلى