عرب السويد

الجالية العراقية في السويد تنظم احتفالية لدعم جهود القوات الامنية العراقية في قتال تنظيم داعش

ستوكهولم / يورو برس عربية

اقيم في حسينية الزهراء  بمدينة اسكلستونا في السويد احتفالاً كبيراً شاركت فيه مجموعة من المراكز الاسلامية والمنظمات المدنية وجموع من ابناء الجالية المسلمة من مدن ستوكهولم وفستروس ويافلا ونورشوبنك ولينشوبنك لدعم جهود القوات الامنية العراقية التي تقاتل من اجل تحرير المدن العراقية من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.

وافتتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت السيد هاشم الورد ثم ألقى الحاج ابو زيد الكرادي كلمة أشار فيها الى الدور التأريخي لمراجع الامة في قيادة المجتمع. بعد ذلك قدم الشاعر الحاج ولاء الاسدي قصيدة نالت استحسان الحضور وألقى الحاج ابو حسن التميمي كلمة تعرض فيها للوضع للوضع السياسي في العراق ودور المرجع الاعلى في مراقبة الاحداث وتوجيهها عند اللزوم . ثم ألقى الشيخ ناظم حطيط المشرف على حسينية الزهراء عليها السلام كلمةً رحب فيها بالحضور وبارك لهم استجابتهم لمرجعيتهم العليا في دعم قوات الحشد الشعبي ومساندتهم .

ثم أنشد الرادود القدير سعيد شريف قصائد وأهازيج في دعم الحشد الشعبي ثم القى السيد فؤاد الموسوي كلمة استعرض فيها سير العملية السياسية في العراق ودور المرجعية في تقويمها ثم القى الرادود جعفر الكعبي أهازيج في المناسبة.

640

وفي الختام قدمت مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية عبر مندوبها السيد لؤي الحسيني تقريرامفصلاً عن مشاريعها ودورها في رعاية الايتام والارامل وعوائل شهداء وجرحى الحشد الشعبي.

 

 

 

 

 

رغدان الخزعلي

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى