عرب السويد

نبيل شعث : السويد تدعم تحول فلسطين للطاقة الشمسية

ستوكهولم / يورو برس عربية
قال عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، إن دولة السويد أكدت دعمها وتأييدها الكامل ليكون لها دور خاص في تحول فلسطين إلى الطاقة الشمسية، إضافة إلى استمرار الدعم السياسي والاقتصادي.
 
وأوضح شعث – في بيان له الاثنين، في ختام زيارته للسويد بعد المشاركة في مؤتمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي – أنه التقى عديد المسؤولين وفي مقدمتهم رئيس الوزراء، ووزيرة الخارجية وقادة الحزب الاشتراكي، وطلب أن يكون للسويد دور خاص في موضوع تحول فلسطين إلى الطاقة الشمسية، ما لاقى تأييدا ودعما سويديا كبيرا، انسجاما مع الدعم التاريخي السويدي لشعبنا.
 
وأشار إلى أن "فكرة الطاقة الشمسية كطاقة نظيفة متجددة وقليلة التكلفة، تأتي لحماية فلسطين من محاولات الابتزاز الإسرائيلي، لثنينا عن حراكنا الدولي لمعاقبة إسرائيل ومحاكمتها".
 
كما بحث شعث مع المسؤولين السويديين، دور السويد في دعم الإستراتيجية الفلسطينية في العالم، ودعم الحراك الدولي والتوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه.. وعبر عن تطلع الشعب الفلسطيني إلى دور سويدي أكبر أوروبيا ودوليا لمزيد من الاعترافات الدولية بدولة فلسطين المستقلة.
 
وأطلع شعث المسؤولين على التطورات الإقليمية والفلسطينية والجهود المبذولة لتحقيق الوحدة الوطنية، وسياسات الاحتلال الإسرائيلي من استيطان واعتداءات وتهويد للقدس واستمرار حصار غزة وإعاقة إعادة التعمير بعد العدوان.
 
واعتبر شعث في كلمته التي حظيت بالتصفيق أمام المؤتمر العام للحزب الاشتراكي، أن اعتراف السويد بفلسطين يعبر عن المواقف المبنية على المبادئ والقيم وحقوق الإنسان، هذه المواقف التي تنبي السلام على المدى الطويل وتنهي حالة التطرف والإرهاب.
 
 
وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية
 
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى