أخبار

“لا وقت أمامكم”.. ليبرمان يدعو يهود فرنسا للهروب إلى إسرائيل

بعد فوز اليسار في الانتخابات التشريعية في فرنسا، دعا عضو الكنيست الإسرائيلي ورئيس حزب إسرائيل بيتنا، أفيغدور ليبرمان، يهود فرنسا إلى الهجرة قبل فوات الأوان.

وقال ليبرمان اليوم الإثنين: “بعد انتصار اليسار الراديكالي في فرنسا، أدعو جميع اليهود الفرنسيين إلى الهجرة إلى دولة إسرائيل، لا يوجد وقت”، وفق ما نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست“.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق: “تحدث جان لوك ميلانشون، زعيم الحزب الذي حصل على أكبر عدد من الأصوات، أكثر من مرة ضد اليهود ودولة إسرائيل، ويمثل حزبه معاداة للسامية خالصة تعبّر عن زيادة كبيرة في كراهية إسرائيل”.

واتهم ليبرمان، ميلانشون إلى جانب شخصيات أخرى مختلفة، بينها رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا، بمعاداة السامية .

وحقق تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري في فرنسا مفاجأة انتخابية، أمس الأحد، بحصوله على أكبر عدد من المقاعد في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وحسب الصحيفة، ابتلي يهود  منذ سنوات طويلة، بتنامي حضور المتطرفين في المشهد السياسي الفرنسي من أقصى اليمين، على امتداد سنوات طويلة، ومن أقصى اليسار في السنوات القليلة الماضية.

وفي المقابل فإن تحذيرات ليبرمان، ليست جديدة، ولا منفردة، حسب جيروساليم بوست، التي أشارت إلى تصريح سابق مماثل لحاخام  الكنيس الأكبر في باريس موشي صباغ، الذي أكد في بداية الشهر الجاري، أن “لا مسقبل لليهود في فرنسا”.

زر الذهاب إلى الأعلى