تكنولوجيا

50 صورة فاضحة لطالبات بالذكاء الاصطناعي

أُنشئت 50 صورة فاضحة مزيفة بالذكاء الاصطناعي لـ50 طالبة في مرحلة الثانوية، في مدرسة أسترالية في مدينة ملبورن في فيكتوريا، وتم انتشارها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتحقق السلطات الأسترالية في الصور التي يُزعم أن مراهقاً ابتكرها باستخدام الذكاء الاصطناعي.
وقال مدير  مدرسة” Bacchus Marsh Grammar،”، أندرو نيل، لهيئة الإذاعة الأسترالية (ABC) إن الضحايا فتيات في الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر، أي تتراوح أعمارهن بين 14 و18 عاماً.
وأكدت شرطة فيكتوريا أنها ألقت القبض على مراهق وأطلقت سراحه “فيما يتعلق بصور فاضحة يتم تداولها عبر الإنترنت” في انتظار مزيد من التحقيقات.
ولم يُكشف عن هوية أو عمر الفتى، فيما قال نيل إن “المنطق يشير إلى أن الجاني هو شخص ما في المدرسة”.
وقالت والدة طالبة تبلغ من العمر 16 عاماً من المدرسة، لم يتم استخدام صورتها، إن ابنتها تقيأت عندما شاهدت الصور “المشوهة” على الإنترنت.
وقالت الأم لراديو ABC في ملبورن، وأعطت اسمها الأول فقط، إميلي: “ابنتي كانت مستاءة للغاية وكانت تتقيأ، كانت الصور دقيقة بشكل لا يصدق”.

ويأتي الحادث في الوقت الذي تضغط عدة بلدان على سن قوانين جديدة تفرض عقوبات بالسجن على الأشخاص الذين يقومون بإنشاء ومشاركة الصور التي تصنعها أدوات الذكاء الاصطناعي بهدف ابتزاز الضحايا وتشويه سمعتهم.

وتحاول دول أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة، معالجة الارتفاع المثير للقلق في المواد الإباحية المزيفة، حيث يجري إنشاء ونشر صور مزيفة لفتيات المدارس ومشاركتها، في بعض الحالات، من قبل تلاميذ المدارس.

زر الذهاب إلى الأعلى