عرب السويد

الأرصاد الجوية في السويد تحذر من عواصف رعدية ورياح قوية فوق جنوب البلاد وتوقف في حركة القطارات

تهب عاصفة مصحوبة برياح قوية للغاية وأمطار ورعد على الأجزاء الجنوبية من السويد خلال عطلة نهاية الأسبوع. بينما أعلنت “Västtrafik” أنه سيتم إلغاء بعض القطارات.

وأصدرت الهيئة العامة للانواء الجوية، يوم السبت، تحذيرا من هبوب رياح قوية جدا وفي نفس الوقت رعد قوي مع هطول أمطار أو بُرَد.

ووفقًا لـ “SMHI”، تأثرت مقاطعات “Skåne” و”Blekinge” و”Halland” وأجزاء من مقاطعة “Jönköping” وأجزاء كبيرة من مقاطعة “Kronoberg” ومقاطعة “Kalmar” في أقصى الجنوب خلال مساء السبت.

الرياح على الساحل الغربي يوم الأحد

وفي الدنمارك، أثرت العاصفة، التي تتحرك من الجنوب الغربي، على أجزاء كبيرة من البلاد، حيث سقطت الأشجار وتساقط حبات البرد وتم إلغاء العديد من الأحداث نتيجة لذلك.

خلال يوم الأحد، تتحرك العاصفة فوق الأجزاء الغربية من جنوب السويد.

– وهو منخفض جوي يتحرك على أنحاء البلاد يوم الأحد. تقول كريستين سالستروم، خبيرة الأرصاد الجوية في SMHI، إن الطقس سيكون عاصفًا على طول جميع السواحل، لكنه سيكون أشد رياحًا على الساحل الغربي وبوهوسلان ودالسلاند وأجزاء من فارملاند وعلى طول ساحل فانيرن.

يتم تطبيق تحذير أصفر على المنطقة من الساعة السادسة صباحًا.

– نورلاند فقط هي التي تصبح أكثر هدوءًا يوم الأحد، كما تقول كريستين سالستروم.

تم إلغاء العديد من القطارات

واعلنت “Västtrafik” أنها ألغت القطارات على طرق “Uddevalla-Strömstad وVänersborg-Herrljunga” بسبب العاصفة.

– سيتم إلغاء جميع القطارات يوم الأحد. نأمل أن تتمكن القطارات من العمل مرة أخرى يوم الاثنين، لكن ليس لدينا معلومات محددة، كما يقول أوليفر سيدر، منسق التعطيل في Västtrafik، لـ Bohusläningen .

سيتم نشر حافلات بديلة لتحل محل القطارات.

زر الذهاب إلى الأعلى