أخبار

استطلاعات الرأي تضاعف أزمة سوناك.. أسوأ خسارة للمحافظين منذ 200 عام

كشف استطلاعان للرأي نشرا الأربعاء، أن حزب العمال في بريطانيا مرشح للفوز بعدد قياسي من المقاعد، بعد هزيمة تاريخية مع توقع للمحافظين بقيادة ريشي سوناك في الانتخابات العامة الشهر المقبل.ومع توجه الناخبين إلى صناديق الاقتراع في يوليو (تموز)، أظهر استطلاعان  أجرتهما “يوغوف” و”سافانتا”  أن حزب العمال سيفوز بما بـ 425 و516 من أصل 650 مقعداً.
في الوقت نفسه، أظهر الاستطلاعان أن تأييد حزب المحافظين الذي يتولى السلطة منذ  2010، انخفض إلى مستويات غير مسبوقة، حيث أشارت تقديرات أحد الاستطلاعين إلى أنه سيفوز بـ 53 مقعداً فقط.
وتوقع استطلاع سافانتا والحساب الانتخابي لصحيفة ديلي تلغراف أن يصبح ريشي سوناك أول رئيس وزراء بريطاني في منصبه يخسر مقعده في الانتخابات العامة.

وتوقع الاستطلاع أن يفقد ثلاثة أرباع حكومة سوناك مقاعدهم أيضاً، مع حصول حزب العمال على غالبية بـ 382 مقعداً.
وتوقع استطلاع “يوغوف” فوز حزب سوناك في 108 دوائر انتخابية فقط،  بانخفاض بـ 32 نقطة مئوية عن توقعاته قبل أسبوعين، ما يعكس  سوء تصور الحملة الانتخابية للمحافظين.
والمقاعد الـ 108 التي يُتوقع أن يفوز بها المحافظون وفق الاستطلاع ستظل الأقل في تاريخ الحزب منذ 200 عام في الانتخابات البريطانية.
وكانت حملة زعيم المحافظين باهتة في الأيام الأخيرة، بسبب الانتقادات بعد مغادرته المبكرة مراسم الاحتفال بذكرى إنزال الحلفاء في النورماندي.
وأفاد استطلاع “يوغوف” بأن حزب “ريفورم يو كاي” بقيادة نايجل فاراج الذي كان على رأس حملة بريكست، في طريقه للفوز بـ5 مقاعد، بما في ذلك في دائرة كلاكتون بشرق إنجلترا التي ترشح فيها زعيم الحزب.

زر الذهاب إلى الأعلى