اسرار خطيرة

ممرضة أمريكية تقتل 17 مريضاً بـ «الأنسولين»

قضت محكمة أمريكية بالسجن مدى الحياة لممرضة من ولاية بنسلفانيا، قتلت 17 مريضاً عن طريق حقنهم بجرعات مميتة من الأنسولين.

وقال ممثلو الادعاء إن جرائم هيذر بريسدي، البالغة من العمر 41 عاماً، بدأت في عام 2020، حيث قامت بإعطاء «جرعات مميتة من الأنسولين» لما لا يقل عن 22 مريضاً في مرافق مقاطعات أليغيني وأرمسترونج وبتلر وويستمورلاند، أدت إلى وفاة 17 من المرضى في أوقات لاحقة.

وأوضح مكتب المدعي العام ميشيل هنري في بيان صحفي، أن الممرضة التي تم اعتقالها في مايو 2023، أقرّت بالذنب في قاعة محكمة مقاطعة بتلر في ثلاث تهم بالقتل من الدرجة الأولى، و19 تهمة بالمحاولة الإجرامية لارتكاب جريمة قتل، وفقاً لموقع «USA TODAY».

وأضاف أنه سيتم سجنها لثلاثة أحكام متتالية بالسجن مدى الحياة بعد إقرارها بالتهم الثلاث المتعلقة بالقتل من الدرجة الأولى، إضافة إلى 380 إلى 760 سنة إضافية من السجن المتتالي لـ 19 تهمة بالشروع الإجرامي في ارتكاب جريمة قتل، وفقاً للمدعين العامين.

وقال ميشيل هنري: «استخدمت الممرضة وجودها في موضع ثقة كوسيلة لتسميم المرضى الذين يعتمدون عليها للحصول على الرعاية.. هذا الحكم بالسجن المؤبد لن يعيد الأرواح التي فُقدت، لكنه سيضمن أنه لن تتاح فرصة أخرى للممرضة لإلحاق المزيد من الأذى بالآخرين».

وكشفت السجلات الطبية، أنه تم تأديب هيذر بريسدي في 11 وظيفة تمريض سابقة في غرب بنسلفانيا، بسبب «السلوك المسيء تجاه المرضى أو الموظفين، وجميعها انتهت إما بالاستقالة أو فصلها من المنشأة الصحية»

زر الذهاب إلى الأعلى