أخبار الهجرة

إيطاليا: على من ينتشل المهاجرين من البحر نقلهم إلى.. ألمانيا

دعا وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني الجمعة، إلى إرسال المهاجرين الذين تنتشلهم سفن الإنقاذ في البحر إلى الدول التي تدعم المنظمات الخيرية غير الحكومية، في إشارة إلى ألمانيا، وإلى لإعادة صياغة ميثاق الهجرة في الاتحاد الأوروبي.وجاءت الدعوة بعد تأكيد برلين هذا الأسبوع أنها تدعم مالياً إلى ثلاث منظمات ألمانية غير حكومية تعمل في البحر المتوسط وتجلب المهاجرين بانتظام إلى إيطاليا.
وأغضب التأكيد حكومة إيطاليا التي تكافح الزيادة الحادة في أعداد المهاجرين منذ توليها السلطة قبل عام، وتتهم المنظمات الخيرية بالتشجيع على الإبحار في رحلات خطيرة، وهو ما تنفيه المنظمات الخيرية.

وفشل وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي على نحو مفاجئ في التوصل إلى ميثاق جديد للهجرة أمس الخميس، بعد أن قالت روما إنها في حاجة إلى مزيد من الوقت لمراجعة النص.

وقال تاياني للتلفزيون الرسمي الإيطالي: “نريد التوصل إلى اتفاق على ميثاق جديد. على للمنظمات غير الحكومية التي ترفع علم ألمانيا، أو علم أي دولة أخرى، أن تنتشل المهاجرين، وتأخذهم إلى دولها”.
وكتبت رئيسة وزراء إيطاليا  جورجا ميلوني، في وقت سابق هذا الأسبوع، إلى المستشار الألماني أولاف شولتس لتخبره بأنها، “دُهشت”  من التحرك الألماني لتمويل المجموعات الخيرية.

واجتمعت أنالينا بيربوك وزيرة خارجية ألمانيا مع تاياني أمس الخميس، ودافعت عن القرار قائلة إن المجموعات تنقذ الأرواح.

زر الذهاب إلى الأعلى