أخبار الهجرة

إنقاذ 6 مهاجرات من شاحنة تبريد في فرنسا.. من بينهنّ عراقيتان

أنقذت الشرطة الفرنسية ستّ مهاجرات كنّ عالقات في شاحنة مبرّدة لنقل الطعام، بعدما أرسلت إحداهنّ نداء استغاثة إلى مراسل صحافي، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي.) والسلطات الفرنسية اليوم الخميس.

وكانت النساء، أربع من فيتنام واثنتان من العراق، قد اختبأنَ لساعات داخل شاحنة محمّلة بصناديق موز في شمال فرنسا، ظنّاً منهنّ أنّ المركبة كانت في طريقها إلى المملكة المتحدة أو أيرلندا. وعندما أدركنَ أنّ الشاحنة تسير في الاتجاه المعاكس، أُصبنَ بالذعر في صندوق شاحنة التبريد الضيّق المظلم.

وقد تمكّنت إحدى هؤلاء، اللواتي كنّ يخضنَ رحلة هجرة غير نظامية، من التواصل مع أحد مراسلي هيئة الإذاعة البريطانية في لندن، الذي ساعدهنّ في تنبيه الشرطة الفرنسية، أمس الأربعاء.

في هذا السياق، قالت ممثلة الادعاء في فرنسا ليتيسيا فرانكار إنّ سائق الشاحنة، الذي كان في الواقع متوجّها إلى إيطاليا، ليس مخطئاً. أضافت، في بيان، أنّ النساء أبلغنَ المحقّقين بأنّ السائق لم يكن متورّطاً، وأنّهنّ “ركبنَ الشاحنة اعتقاداً منهنّ أنّهنّ ذاهبات إلى إنكلترا بسبب لوحات التسجيل الأيرلندية”. وتابعت فرانكار أنّ “بعد ساعات عدّة على الطريق من دون توقّف، أدركنَ خطأهنّ وأبلغنَ أحد الصحافيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى