رياضة

منتخب العراق ينفي شائعات طالت بعض لاعبيه في كأس العالم للشباب

يواجه منتخب العراق لكرة القدم، المشارك في كأس العالم تحت 20 عاماً في الأرجنتين، تحقيقاً بسبب «ممارسات تخريبية» مزعومة على أعضائه في فندق إقامتهم، حسبما ذكر تقرير للشرطة، بينما نفى الاتحاد العراقي حدوث مشكلات في مقر إقامة المنتخب.

وحصل شرطي مسؤول عن أمن المنتخب العراقي على شهادة عاملة شابة في مطعم الفندق، أكّدت أن بعض أفراد المنتخب العراقي تحرشوا بها مساء الخميس، حسبما ورد في تقرير شرطة دي لابلاتا (60 كيلومتراً من العاصمة بوينس آيرس) الذي نشرته صحف أرجنتينية عدّة.

ولم ترغب الفتاة -حسب التقرير- في تقديم شكوى أو الكشف عن هويتها.

وقدّم مدير الاستقبال في الفندق الذي استمع إليه الشرطي الأرجنتيني شهادته، بأن سلوكيات مماثلة مارسها المنتخب العراقي «لم نشهدها من قبل في الفندق».

ونقل تقرير الشرطة أن مسؤولاً أمنياً أشار إلى أن أعضاء البعثة «أساءوا التصرّف مع مترجمة» محلية، و«عطّلوا مصعد الفندق، من خلال تحميل الوزن الزائد».

وعبر القناة الإعلامية للاتحاد العراقي في مواقع التواصل الاجتماعي، نفت رئاسة البعثة في بيان «الأخبارَ المتناقلة غير الدقيقةِ، والشائعات التي روجت لها بعض المواقع الإلكترونيّة الأرجنتينية صباح اليوم (أمس) الجمعة، بخُصوص حدوثِ مشاكل داخل مقرّ إقامةِ منتخبنا الشبابيّ في العاصمةِ الأرجنتينيّة بوينس آيرس»، دون إعطاء أي تفاصيل مباشرة حول المشاكل التي واجهها المنتخب الشبابي.

وتابع البيان: «تؤكد رئاسةُ الوفد العراقيّ أن الأمورَ طيبةٌ، ولا يوجدُ ما يعكر صفو الوفدِ، وعلى الجميعِ التحلي بالمسؤولية، وتوخي الدقةِ في التعاطي مع المعلومات، خصوصاً أن المنتخبَ تنتظره مباراةٌ مهمةٌ في افتتاح مبارياته ضمن المونديال العالميّ أمام الأوروغواي».

وحسب تقرير الشرطة، فإن رئيس البعثة محمد ناصر شكرون أُبلغ رسمياً بالوقائع عبر مترجمة، كما طالب رئيس اللجنة المحلية المنظمة في الاتحاد الأرجنتيني بفتح تحقيق شامل.

ورفض الفندق التعليق على استفهام لوكالة «الصحافة الفرنسية».

وأضاف الاتحاد العراقي في بيان لاحق أنه «وسطَ أجواء ماطرة، وبروحٍ معنوية عالية، أجرى منتخبنا للشباب وحدته التدريبيّة في ملعب مجمع نادي خمينيزا للتدريبات الذي يبعد 10 كيلومترات عن مقر إقامةِ وفد منتخبنا في مدينة لابلاتا، استعداداً لمواجهة منتخب الأوروغواي، بحضور رئيس الاتحاد عدنان درجال وعضويّ اتحاد الكرة (محمد ناصر وخلف جلال)، ومدرب منتخبنا الوطني الإسباني خيسوس كاساس».

وينطلق كأس العالم تحت 20 سنة السبت، حتى 11 يونيو (حزيران) بمشاركة 24 منتخباً. ووقع العراق، وصيف بطل آسيا، في المجموعة الخامسة إلى جانب الأوروغواي وإنجلترا وتونس، ويخوض مباراته الأولى الاثنين ضد الأوروغواي.

وكانت البطولة مقرّرة سابقاً في إندونيسيا، قبل أن ينقلها الاتحاد الدولي (فيفا) الشهر الماضي إلى الأرجنتين، بعد سحبها من الدولة الآسيوية التي رفض مسؤولون فيها استقبال منتخب إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى