عرب اوروبا

إصابة خمسة أشخاص في شجار جماعي بين طالبي لجوء في ألمانيا

قالت الشرطة في مدينة دورتموند الألمانية إن شجارا جماعيا عنيفا وقع مطلع الأسبوع بين لاجئين داخل أحد مراكز استقبال اللاجئين في المدينة الواقعة في ولاية شمال الراين-ويستفاليا وأنه كانت هناك حالات إصابات عديدة، حسب ما ذكر موقع "نيوس. دي ايه" الألماني.

وأظهر مقطع فيديو منشور على مواقع عديدة للتواصل الاجتماعي أشخاصا بينهم سيدات محجبات يتبادلون الضربات بالمقاعد ويجرون وراء بعضهم البعض داخل قاعة في مبنى، قالت مواقع ألمانية مختلفة إنها تخص الهيئة الاتحادية للهجرة واللاجئين (BAMF) في دورتموند.

ولم يتضح على الفور سبب وقوع المشاجرة، وعندما وصلت الشرطة إلى المكان لم يجدو سوى ثمانية أشخاص بينهم امرأة فألقوا القبض على ثلاثة رجال أعمارهم 14، 15 و 20 عاما ثم تم إطلاق سراحهم من بعد. رغم ذلك فهم معرضون للمثول أمام القضاء بتهمة التسبب في "جروح بدنية" خطيرة.

وكان خمسة من المشاركين في الشجار بينهم امرأة (33 عاما) قد نقلوا إلى المستشفى غير أن جراحهم خفيفة. وما زالت التحريات جارية بشأن هذا الشجار الجماعي. وبحسب ما أفادت صحيفة " "رور ناخريشتن" المحلية فإنه قد سبق وأن وقع في نفس المكان في يونيو/ حزيران 2015 احتجاج من قبل طالبي لجو بسبب طول الفترة الزمنية، التي يستغرقها التعامل مع طلباتهم.

وقالت الهيئة الاتحادية للهجرة واللاجئين لموقع "فوكس أونلاين" الألماني إن شرطة مكافحة الجريمة تبحث حاليا سبب وقوع الشجار وعدد من شاركوا فيه. وأنه تم اتخاذ إجراءات أمنية من أجل عدم وقوع شجار بين هؤلاء ثانية. وقد جرى إخبار سلطات الأجانب المعنية بالأمر وتعتزم الهيئة الاتحادية للهجرة واللاجئين مراجعة الاحتياطات الأمنية في مركز استقبال اللاجئين في دورتموند.

(DW)

زر الذهاب إلى الأعلى