اسرار خطيرة

فرضية مثيرة تكشف لغز الأجسام الطائرة في الأجواء الأمريكية

لا يزال الغموض يكتنف ماهية “الأشياء الصغيرة” التي أسقطتها القوات الجوية الأمريكية، بعد منطاد التجسس الصيني الذي أسقط في المحيط الأطلسي.

وكشف تقرير صادر عن مجلة” “أسبوع الطيران” فرضية مثيرة عما يمكن أن يكون أحد هذه الأشياء الثلاثة، مع اختفاء بالون ينتقل عبر الكرة الأرضية ويعود إلى ناد للهواة في ولاية إلينوي.


وبحسب ما ورد، تم الإبلاغ عن اختفاء “بالون بيكو” ذي اللون الفضي التابع لنادي “شمال إلينوي بوتليكاب بالون” (NIBBB) في 10 فبراير (شباط) على ارتفاع 40.000 قدم تقريبًا قبالة الساحل الغربي لولاية الأسكا.
وأظهرت التوقعات أن الجسم سوف يطفو فوق الجزء الأوسط من إقليم يوكون في 11 فبراير (شباط)، وفي نفس اليوم أسقطت طائرة لوكهيد مارتن إف -22 جسمًا غير معروف في المنطقة العامة.
ويتراوح سعر “بالونات البيكو الصغيرة” بين 12 دولاراً و 180 دولاراً، وهي تطير بشكل طبيعي فوق 43000 قدم. وتحمل هذه الأجسام جهاز تعقب يبلغ وزنه 11 غراماً ، مع هوائيات HF و VHF / UHG لتحديث مواقعها حول العالم.

وأشارت المجلة إلى أن الشكل والارتفاعات والحمولات لبالونات بيكو الصغيرة تتطابق مع أوصاف الأجسام الثلاثة المجهولة التي تم إسقاطها بين 10 فبراير و 12 فبراير.
وجاء إسقاط الأجسام الثلاثة بعد أن أسقط سلاح الجو منطاد تجسس صينياً فوق ساحل ولاية كارولينا الجنوبية بعد أن اجتاز الولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى