عرب السويد

تراجع ملحوظ في أعداد اللاجئين القادمين من الدنمارك إلى السويد

يورو برس عربية / ا.ف.ب

انخفضت اعداد اللاجئين القادمين من الدنمارك الى جنوب السويد بشكل حاد، في اليوم الاول من عملية التحقق من الهويات بين البلدين، على ما اعلنت الشرطة السويدية.

وقالت شرطة "سكونه"، اقصى جنوب السويد، ان 48 لاجئا وصلوا من الدنمارك الاثنين. وباستثناء يوم رأس السنة، تجاوز عدد اللاجئين الواصلين يوميا الـ200 شخص منذ 29 كانون الاول.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الاقليمية ايواغن ويستفورد: "نستطيع ان نقول أنه انخفاض حاد. لكنه خلال يوم واحد فقط. لا يمكن استبعاد ان يعثر اللاجئون على طرق اخرى لدخول السويد".

والسويد التي لم تعد قادرة على مواجهة تدفق المهاجرين.

وبدأت تطلب منذ الاثنين هويات جميع المسافرين الذين يدخلون أراضيها من الدنمارك، المدخل الرئيسي لطالبي اللجوء في المملكة. وردا على سؤال عن احتمال عبور المضيق بين البلدين، قال متحدث باسم خفر السواحل ان الحذر يسود المكان. واضاف: "يجب ان نكون مستعدين لاحتمال ان يكون هناك من يسعى الى طريق آخر، كجسر او عبارة، او ان تكون هناك شبكة دنماركية وراء ذلك او مبادرات فردية".

ولم تسجل السويد حتى اليوم وصول لاجئين على متن قارب عبروا في شكل غير قانوني بحر البلطيق. وقد اثار العثور مطلع الشهر الماضي على قارب مطاطي على شاطئ في جنوب السويد التساؤلات. لكن شرطة الحدود عبرت عن "شكوكها القوية" حيال استخدامه لهذا الغرض.

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 
زر الذهاب إلى الأعلى