تحقيقات ومقابلات

8 تقاليد صادمة حول العالم.. تعرف عليها

على الرغم من التقدم الكبير الذي شهدته السنوات الأخيرة في العديد من مجالات الحياة، وظهور الذكاء الاصطناعي كاتجاه جديد يقود التكنولوجيا في العالم، لا تزال العديد من الشعوب متمسكة ببعض العادات والتقاليد الغريبة المتوارثة، والتي لا يوجد لها أي أساس علمي صحيح.

فيما يلي قائمة بـ8 من الممارسات الثقافية والعادات الأكثر غرابة من جميع أنحاء العالم، والتي لا تزال تُمارس حتى اليوم، بحسب موقع ذا نيوز:

تحطيم جوز الهند على جماجم الناس في الهند

كانت هذه الطقوس موجودة منذ فترة طويلة في جنوب الهند، حيث يقوم الكاهن بتحطيم جوز الهند على رؤوس الناس، طلباً للصحة الجيدة والنجاح.

رمي القرفة في الدنمارك

في هذا التقليد الذي يبلغ عمره 100 عام، عندما يبلغ رجل أو امرأة أعزب 25 عاماً، يتم رشه بالماء ثم تغطيته بالقرفة من الرأس إلى أخمص القدمين.

مهرجان بوفيه القرود في تايلاند

في يوم الأحد الأخير من نوفمبر (تشرين الثاني)، تُقام وليمة لتكريم قرود المكاك، التي من المفترض أنها تجلب الحظ السعيد للمنطقة وسكانها في معبد فرا برانغ سام يوت في لوبوري. ويتضمن المهرجان عروضاً للراقصين بأزياء القرود وأبراج الفواكه والخضروات التي تتسلق عليها القرود وتأكل منها.

تحطيم الأطباق في ألمانيا

يتم عقد Polterabend، الذي يعني “دش الزفاف”، بشكل عام قبل يوم واحد من موعد زفاف العروس والعريس. ويجتمع الأصدقاء والعائلة أمام المنزل ويحطمون الأشياء الموجودة على الأرض، مثل الأطباق أو أواني الزهور أو البلاط أو أي شيء آخر يحدث ضجيجاً كبيراً، لجلب الحظ السعيد.

غمس الوجوه في الكعك في المكسيك

يُعرف هذا التقليد باسم “لا مورديدا”، وهو تقليد عيد ميلاد يتم فيه غمس وجه صاحب عيد الميلاد في الكعكة، بينما تكون يداه مقيدتين في حين يصرخ ضيوف الحفلة “مورديدا! مورديدا! مورديدا!”، وهي كلمة إسبانية تعني “تناول قضمة”.

قطع الأصابع في إندونيسيا

يحزن كل شخص بشكل مختلف بعد فقدان أحد أفراد أسرته، لكن نساء قبيلة داني في إندونيسيا لديهن طريقة فريدة للتعامل مع الحزن. وعندما تفقد نساء قبيلة داني أحد أحبائهن، يقمن بقطع الجزء العلوي من أصابعهن للتعبير عن الألم الذي يعانين منه ولإبعاد روح الشخص المتوفى.

قذف الأطفال في الهند

عندما يتزوج زوجان في معبد سري سانتيسوار في كارناتاكا، يتعين عليهما العودة إلى هناك مع أطفالهما حديثي الولادة. ووفقاً للتقاليد، يهز الكاهن الطفل ويلقيه من المعبد الذي يبلغ ارتفاعه 50 قدماً، بينما يحمل الناس في الأسفل قطعة قماش للإمساك به.

حساء من عظام الميت في فنزويلا

تعتقد قبائل يانومامي في فنزويلا والبرازيل أن أحباءهم لا يمكنهم الحصول على السلام في الحياة الآخرة إلا إذا صنعوا حساءاً من عظامهم ورمادهم وقاموا بتناوله.

زر الذهاب إلى الأعلى