عرب اوروبا

دنماركيون يقومون بحملة دعائية للاعتذار عن موقف حكومتهم من اللاجئين

يورو برس عربية / كوبنهاغن – خاص

تقوم مجاميع من الدنماركيين بحملة دعائية مضادة لما قامت به الحكومة الدنماركية مؤخرا من إجراءات وقرارات تعسفية بحق اللاجئين الجدد الى البلاد، تهدف الى اجبارهم على عدم البقاء في البلاد نتيجة تشديد قوانين اللجوء ولم الشمل مع عوائلهم.

وذكر مراسل “يورو برس عربية” في كوبنهاغن ان المتطوعين الدنماركيين يحاولون جمع الاموال لنشر إعلانات مماثلة للاعلانات التي نشرتها الحكومة الدنماركية في اربعة من الصحف اللبنانية قبل أيام ، والتي تدعو اللاجئين لعدم القدوم الى الدنمارك ، بسبب اجراءات الحكومة الجديدة في تشديد قوانينها في قبول اللاجئين وتقليص المعونات المقدمة للاجئين الجدد وتشديد اجراءات لم شمل اللاجئين مع عوائلهم.

وقال منظمو الحملة ان الاعلانات التي سيقومون بنشرها تتضمن اعتذارا من الشعب الدنماركي عن موقف الحكومة تجاه اللاجئين ، وترحيبهم بقدوم اللاجئين الى بلادهم . وسيتم نشر تلك الاعلانات في نفس الصحف اللبنانية التي نشرت اعلان الحكومة الدنماركية.

واضاف منظمو الحملة ان الاعلانات ستنشر أيضا في صحيفتي واشنطن بوست ونيويورك تايمز الامريكيتين.

ويحاول منظمو الحملة من خلال الصفحة التي أطلقوها في موقع الفيس بوك جمع مبلغ قدرة (252) الف كرون دنماركي، ما يعادل 37،650 ألف دولار امريكي ليغطي تكاليف الحملة الاعلانية المذكورة ، بما فيها اجور حجز مساحات اعلانية في الصحف المحددة.

وسيكون الاعلان الجديد مطابقا لاعلان الحكومة ، مضافا اليه رسم قلب باللون الاحمر وكتابة عبارات اعتذار عن قرارات الحكومة مضمونها “نعتذر لهذا العداء تجاه اللاجئين ونتضامن مع اي شخص يعاني من الحرب واليأس”.

وكان ما يقارب من 15 الف دنماركي قد خرجوا يوم السبت في تظاهرة حاشدة وسط العاصمة كوبنهاغن للترحيب باللاجئين الجدد على خلاف موقف حكومتهم المعادي للاجئين الجدد.

وتنشر “يورو برس عربية” نص الاعلان الجديد الذي يعتزم الناشطون الدنماركيون نشره في وسائل الاعلام العربية والامريكية.

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى