رياضة

الأرجنتين أمام المكسيك.. أكون أو لا أكون

يشهد إستاد لوسيل اليوم السبت، مباراة من العيار الثقيل بين الأرجنتين والمكسيك، والتي تقام في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم 2022.

ويخوض منتخب الأرجنتين مباراة اليوم بعد أن تلقى ضربة قوية بخسارته أمام “الأخضر” السعودي 1-2، بينما تعادل منتخب المكسيك دون أهداف مع منتخب بولندا، وحصد نقطة ولم يخرج خالي الوفاض من الجولة الأولى.

ويأمل المنتخب الأرجنتيني، بقيادة النجم العالمي ليونيل ميسي، إلى استعادة التوازن وتحقيق الفوز أمام المكسيك لتعديل وضعه في المنافسة على حصد بطاقة التأهل.

وأصبح الوضع في مجموعة الأرجنتين لا يمكن لأحد أن يجزم بالثنائي الصاعد منها، رغم الفوارق الكبيرة بين منتخباتها.

ويتذيل المنتخب الأرجنتيني المجموعة الثالثة دون رصيد، بينما يتصدر المنتخب السعودي برصيد ثلاث نقاط، ويليه المنتخبان المكسيكي والبولندي في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة لكل منهما.

وبات المدرب سكالوني وكتيبته في موقف حرج للغاية، خصوصاً أن الفوز اليوم يعد أمراً حتمياً حال أراد مواصلة المشوار بالمونديال، حيث لم يكن أكثر المتشائمين في المعسكر الأرجنتيني يتوقع سقوط “راقصي التانغو” المدجج بالنجوم أمام السعودية التي اعتبرت في البداية أنها الحلقة الأضعف في المجموعة، قبل أن تؤكد أنها “حصان أسود” مرتقب في المجموعة، بعدما استطاعت إيقاف سلسلة انتصارات ميسي ورفاقه الذي دام 36 مباراة على التوالي.

بينما على الجهة الأخرى، يعد المنتخب المكسيكي مرشحاً لتخطي دور المجموعات في حال تغلب أو حتى تعادل مع المنتخب الأرجنتيني، حيث سيحصل على النقطة الثانية في حال التعادل اليوم، وسيكون الفوز على السعودية في آخر مباراة مفتاحه للعبور.

وفقاً لأداء المنتخب المكسيكي في المباراة الأولى، فإن لقاء اليوم يتوقع أن يكون سجالاً مع الأرجنتين، حيث يمتاز لاعبو المكسيك بالسرعة والمهارات الفنية بقيادة ثلاثي الهجوم من ألكسيس فيغا وهنري مارتن، إضافة إلى هيرفينغ لوزانو مهاجم نابولي الإيطالي.

24

زر الذهاب إلى الأعلى