Uncategorizedمنوعات

تراجع تسجيل السيارات الجديدة في فرنسا 12 % خلال 9 أشهر

واصلت عمليات تسجيل السيارات الجديدة في فرنسا رحلة التعافي، وحققت زيادة في أيلول (سبتمبر)، بعدما كانت تأثرت خلال النصف الأول من العام، جراء الحرب في أوكرانيا.
وزادت مبيعات سيارات الركاب الجديدة في البلاد بواقع 5.5 في المائة مقارنة بعام سابق لتصل إلى 141 ألفا و142 سيارة.
ووفقا لوكالة “بلومبيرج” للأنباء، ذكرت رابطة السيارات “بي إف إيه” في بيان أمس، أن ذلك جاء بعد زيادة في المبيعات بدأت في أغسطس.
وشهدت المبيعات تراجعا حادا على أساس شهري أوائل العام الجاري، حيث تسببت الحرب الروسية في أوكرانيا في اضطرابات عدة في سلاسل الإمداد.
وعلى مدار الأشهر التسعة الأولى من 2022، تراجع تسجيل السيارات الجديدة بنحو 12 في المائة ليصل إلى مليون و112 ألفا و72.
من جهة أخرى، طبقت النمسا ضريبة جديدة بدءا من أمس، ما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار البنزين.
وتبلغ الضريبة الجديدة المعروفة باسم ضريبة تسعير ثاني أكيد الكربون 30 يورو لكل طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. في الوقت نفسه ستزيد قيمة الضريبة المفروضة على الطن سنويا. وطبقت ألمانيا ضريبة مماثلة في وقت سابق.
وبحسب تقديرات معهد فيفو الاقتصادي النمساوي فإن الضريبة الجديدة ستضيف 8.6 سنت إلى سعر لتر البنزين و9.9 سنت إلى سعر لتر الديزل “السولار”.
وأشار أحدث مسح أسعار في الاتحاد الأوروبي إلى أن متوسط سعر البنزين في النمسا يبلغ 1.68 يورو “1.63 دولار” في حين يبلغ سعر الديزل 92ر1 يورو “87ر1 دولار” قبل تطبيق الضريبة الجديدة.
وأجلت الحكومة الائتلافية للمحافظين والخضر في النمسا تطبيق هذه الضريبة من يوليو الماضي إلى أكتوبر الجاري بسبب الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة منذ بدء الحرب في أواخر فبراير الماضي.
وتعتزم الحكومة استخدام حصيلة الضريبة الجديدة لتمويل ما يعرف باسم مكافأة المناخ، وتتضمن صرف مساعدة تصل إلى 250 يورو لكل شخص يعيش في النمسا خلال العام الحالي.
في الوقت نفسه تعتزم الحكومة استخدام حصيلة الضريبة في العام المقبل لمكافأة الذين يسافرون بالقطارات والحافلات العامة بدلا من السيارات الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى