رياضة

الاتحاد الآسيوي يدين أحداث المؤتمر الصحافي لمدرب العراق

أدان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشدة التصرفات “المزعجة والعدائية”، التي شهدها المؤتمر الصحافي لمباراة العراق والأردن ببطولة كأس الأمم الآسيوية.

وودع منتخب العراق المسابقة القارية، المقامة حالياً في قطر، عقب خسارته 2-3 أمام منتخب الأردن، أمس الإثنين، في دور الـ16 للبطولة، فيما شهد المؤتمر الصحافي الخاص بالإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني لمنتخب العراق، انسحاب الصحفيين العراقيين من القاعة، بعدما شنوا هجوماً لاذعاً عليه وحملوه مسؤولية الخسارة.

وأصدر الاتحاد الآسيوي بياناً نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي اليوم الثلاثاء، حيث ذكر “نؤمن بتوفير بيئة يمكن خلالها أن يشارك الصحفيون في عملهم المهم بتغطية منافسات كرة القدم الآسيوية، باحتراف وباحترام متبادل”.

وأضاف “يشعر الاتحاد بخيبة أمل كبيرة نتيجة التصرفات التي حصلت خلال المؤتمر الصحافي بعد نهاية مباراة العراق والأردن، وقد قام باتخاذ قرار سريع بحرمان الأفراد المسؤولين عن هذه الأحداث من تغطية ليس فقط كأس أمم آسيا 2023 في قطر، بل كذلك البطولات المستقبلية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث أن التصريح الإعلامي يعتبر بمثابة امتياز يتضمن مسؤولية الالتزام بالمعايير الأخلاقية، وكل من يخرق هذا المعايير سوف يواجه العواقب”.

وأوضح البيان: “عند مواجهة أي تصرفات مدمرة تشكل خطورة على سلامة الأفراد في فعالياتنا، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيتصرف سريعاً لحماية الأطراف المعنية، وحماية سمعة وحرمة بطولاتنا. ونحن واثقون أن رد فعلنا في هذه المناسبة سيكون له تأثير رادع عبر إرسال رسالة واضحة أن مثل هذه التصرفات لن يتم التساهل معها”.

واختتم الاتحاد الآسيوي بيانه “مثل هذه التصرفات تتعارض مع روح اللعب النظيف والاحترام التي نقوم بالترويج لها في داخل مجتمع أسرة كرة القدم الآسيوية”.

زر الذهاب إلى الأعلى