منوعات

هولندا تستخدم النسور للإمساك بالطائرات الصغيرة من دون طيار

أمستردام / يورو برس عربية

تجرب الشرطة الهولندية طريقة مبتكرة للإمساك بالطائرات الصغيرة الحجم المتحكم بها بعد، والتي يمكن أن يشكل تحليقها خطرا فوق بعض المناطق الحساسة.

 مع تزايد تحليق الطائرات الصغيرة المتحكم بها عن بعد (طائرات بدون طيار) في مناطق محظورة مثل المطارات والتجمعات العامة، تجرب الشرطة الهولندية طريقة مبتكرة للإمساك بهذه الطائرات باستخدام النسور.

وبعدما أجرت الشرطة سلسلة اختبارات لتحديد أفضل طريقة لاعتراض هذه الطائرات، وجدت ضالتها في النسور. وقد قدمت شركة “غارد فروم اباف” المتخصصة عددا من النسور للشرطة لهذه الغاية.

ونقلا عن “فرانس 24″، قال متحدث باسم الشرطة الهولندية “إنه حل بسيط لمشكلة معقدة”.

وأظهر مقطع فيديو نشرته الشرطة تجارب لنسر ينقض على طائرة صغيرة ويهبط بها إلى الأرض.

وعلى غرار بلدان كثيرة في العالم، يزداد في هولندا بشكل كبير استخدام الطائرات الصغيرة التي يتحكم بها عن بعد، لكن تحليقها في بعض المناطق محظور لأسباب تتعلق بالسلامة، ولاسيما قرب المطارات والتجمعات العامة.

وقال المتحدث “إن سقطت طائرة على تجمع بشري فقد تودي بحياة أحد”.

وتبحث الشرطة الهولندية منذ بعض الوقت عن أفضل الأساليب الممكن اتباعها للإمساك بهذه الطائرات في المناطق التي يحظر تحليقها فيها.

 يذكر أن الطائرات الصغيرة بدون طيار يجري استخدامها والعمل على توظيفها في عدة شركات كأمازون المتخصصة بالتجارة على الإنترنت. وجرى استخدامها مؤخرا في الصين لمراقبة الامتحانات الوطنية.

 

 

 

 

 

  علي أبو ريشة

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى