رياضة

ألمانيا تعبر المجر بثنائية في آخر بروفة قبل يورو 2016

اكتسب المنتخب الألماني لكرة القدم بعضا من الثقة قبل مشاركته في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، التي تنطلق في العاشر من الشهر الجاري  في فرنسا، وذلك عقب فوزه 2 / صفر على ضيفه منتخب المجر وديا السبت  بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ألمانيا بهدف نظيف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما سجل آدم لانغ مدافع منتخب المجر هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 39. وفي الشوط الثاني، أضاف توماس مولر الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 63.

 

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث حقق المنتخب الألماني فوزه بأقل مجهود في ظل خشية لاعبيه من التعرض لإصابات مفاجئة، لاسيما وأنها البروفة الأخيرة للمنتخبين قبل مشاركتهما في اليورو الذي سينطلق يوم الجمعة المقبل.

واطمأن يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني على جاهزية لاعبيه للبطولة، خاصة باستيان شفاينشتايغر قائد الفريق، الذي شارك لمدة 23 دقيقة في اللقاء عقب تعافيه من إصابة بالغة في الركبة أبعدته عن الملاعب فترة ليست بالقصيرة.

ويأتي هذا الفوز، بعد ستة أيام فقط من خسارة أبطال العالم المفاجئة 1 / 3 أمام منتخب سلوفاكيا وديا بمدينة أوغسبورغ الألمانية، ليمنح بعضا من الهدوء لمنتخب (المانشافت) قبل مباراته الافتتاحية باليورو أمام نظيره الأوكراني في 12 حزيران/يونيو الجاري بمدينة ليل.

ويلعب منتخب الماكينات، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 1996، في المجموعة الثالثة بالدور الأول لليورو مع منتخبات أوكرانيا وبولندا وأيرلندا الشمالية. في المقابل، يلعب المنتخب المجري، الذي عاد للمشاركة مجددا في البطولات الكبرى منذ ظهوره الأخير في كأس العالم بالمكسيك عام 1986، في المجموعة الثامنة مع منتخبات البرتغال والنمسا وأيسلندا.

وتخوض المجر، التي عادت للمشاركة في اليورو بعد غياب دام 44 عاما، أولى مبارياتها في البطولة أمام النمسا في 14 من الشهر الجاري بمدينة بوردو.

 (د ب أ)

 

زر الذهاب إلى الأعلى